بتخفيضات 30%.. إقبال مواطني بني سويف على معارض أهلا رمضان

آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 2:23 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

تشهد معارض أهلا رمضان بمحافظة بني سويف ومركزها السبع، إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 30% لبعض السلع.

وساهمت المعارض في حل أزمة كبيرة في السلع الغذائية وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة عن المحلات التجارية، حيث يتم بيع السكر بـ27 جنيها للكيلو، والأرز بـ29 جنيها للكيلو، والمكرونه 29 جنيها، والدقيق 28 جنيها للكيلو.

وأكد النائب عبدالله علي مبروك، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ببا جنوب بني سويف، أنه تم افتتاح معرض أهلا رمضان بقرية قمبش، ضمن سلسلة المعارض في مركز ببا.

ويضم المعرض السلع الغذائية والمجمدات منها، ديوك رومي، وبط، وفراخ، والكثير من العروض، حيث يتم تطبيق خصومات تصل لـ30% على كل الأصناف.

وأوضح المستشار حسن جعفر، رئيس الغرفة التجارية في بني سويف، أن ذلك يأتي انطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير السلع الأساسيه للمواطنين بأسعار في متناول الجميع ومحاربة الغلاء،
وفي إطار تكليفات المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بإقامة عدد من معارض أهلا رمضان.

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، قد افتتح العديد من معارض "أهلا رمضان" على مستوى المحافظة ومركزها السبع، وذلك في إطار خطة موسعة للغرفة التجارية والمحافظة.

وتشمل معارض في جميع مدن المحافظة لتوفير السلع الغذائية المختلفة بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء؛ استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم، أن المعارض تشمل مختلف أنواع السلع الأساسية اللازمة للمواطنين مثل، الزيت، والسكر، والأرز، وغيرها من السلع الأخرى بتخفيضات كبيرة، بالإضافة إلى البيض، واللحوم، ومستلزمات وياميش رمضان.

وتشهد المعارض إقبالاً كبيراً من المواطنين الذين توافدوا عليها بأعداد كبيرة للاستفاده من الخصومات والأسعار المميزة بالمعرض، وتحتوي المعارض على كل ما يحتاجه المواطن من احتياجات ومستلزمات خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 30% من مثيلاتها في الخارج، بالإضافة إلى توافر مجموعة من المنافذ المتنقلة لخدمة المواطنين بالقرى.

ومن جانبه، أكد وصفي عبدالله، وكيل وزارة التموين في بني سويف، أنه يتم إقامة 40 معرض أهلا رمضان على مستوى المحافظة ومركزها السبع بتخفيضات تتراوح بين 20% و30%، على جميع المنتجات.

وأكد أن هناك سيارات وقوافل متحركة للقرى والأحياء التي لا نستطيع إقامة معارض بها، موضحا أن هناك 25 سيارة متحركة ستقدم المنتجات للمواطنين، مشيرا إلى أن السكر بـ27 جنيها للكيلو، حيث يتم ضخ يوميا كميات كبيرة من السكر للمعارض، موضحا أن جميع السلع الغذائية متوفرة ولا يوجد أزمة في شيء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved