الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر يعرب عن قلقه إزاء تفاقم أزمة الغذاء في غزة

آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 3:25 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أعرب الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر جاجان شاباجين، عن قلقه العميق إزاء تفاقم أزمة الغذاء في غزة، مشيرًا إلى أن الكثير من المواطنين أصبحوا يتمنون الحصول فقط على «رغيف خبز» للبقاء على قيد الحياة.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء الأربعاء، أن واحدًا من كل ستة أطفال تحت سن الثانية في شمال غزة، يعانون من سوء التغذية الحاد، وفقا لتقارير الأمم المتحدة الأخيرة.

وقال إن «حجم المساعدات الإنسانية التي يمكن إدخالها حاليا إلى غزة، لا يكفي لتلبية الاحتياجات الهائلة لأكثر من مليوني شخص».

وجدد الدعوة إلى إدخال المساعدات الإنسانية بسرعة ودون عوائق إلى القطاع؛ للوصول إلى المحتاجين، والتخفيف من هذه المعاناة الإنسانية غير المحتملة.

وفي وقت سابق، نفذت عددًا من طائرات النقل العسكرية التابعة للقوات الجوية المصرية، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة.

وقد تضمنت المساعدات المقدمة من مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا كميات كبيرة من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة؛ للتخفيف من أثار الأزمة الحادة الناجمة عن استمرار العمليات العسكرية بالقطاع.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار فتح معبر رفح البري لدخول المساعدات إلى الأشقاء بقطاع غزة والمساعي المصرية الجادة على الأصعدة كافة؛ من أجل ضمان استمرار تدفقها بصورة كافية ومستدامة والوصول إلى تسوية عادلة للأزمة الراهنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved