تحرير 28 محضرا لمخابز بلدية خلال حملة تموينية بمركز الفشن ببني سويف

آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 12:48 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن ببني سويف، تحت إشراف محمد بكري رئيس المدينة، بالتنسيق مع إدارة التموين، حملة مكثفة على المخابز البلدية، حيث تم المرور على المخابز بقرية أبسوج وإقفهص للتأكد من جودة إنتاج الخبز وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة.

وأسفرت الحملة عن تحرير 28 محضر لمخالفات تموينية متنوعة شملت عدم نظافة أدوات العجين، نقص وزن، عدم إعطاء بون، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم وجود دفتر زيارات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم رصده من مخالفات.

كما تم متابعة الإجراءات التنظيمية المطلوبة لتنفيذ قافلة علاجية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي استهدفت إجراء الكشوفات والفحوصات للمواطنين بقرية شنرا في تخصصات الرمد والأسنان والأطفال والنساء والباطنة والعظام، بجانب توفير العلاج اللازم للحالات بدون مقابل، ضمن جهود مديرية الصحة في توفير الرعاية الصحية لأهالي المحافظة داخل التجمعات السكنية والقرى لتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء وكبار السن.

وفي قطاع النظافة، نظمت الوحدة عدة حملات متفرقة بالمدينة والقرى للقضاء على تراكمات القمامة وإزالة الأتربة بعدد من شوارع المدينة، كما تم جمع المخلفات المنزلية بالمدينة والقرى والتي بلغت 80 طنا وتم التخلص الآمن من تلك النفايات بتوريدها لمصنع إعادة تدوير القمامة بسمسطا، وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين والمظهر الحضاري للمدينة والقرى.

ومن ناحية أخرى تم متابعة إحلال وتجديد بعض الأعمدة الكهربائية بقرى المركز وشد أسلاك الكهرباء وتركيب الموصلات والعوازل الكهربائية، لرفع كفاءة الإنارة العامة بقرى المركز، مع متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بتكثيف الرقابة التموينية على أسواق التصنيع والتداول ومخازن السلع والمواد الغذائية والمحال التجارية لمواجهة جرائم الغش التجاري وضبط الأسواق، والاستمرار في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على مشكلات القرى ومتطلباتها وتيسير سبل حلها في أقرب وقت ممكن، وكذلك الاهتمام بمنظومة النظافة، ورفع كفاءة الإنارة العامة وصيانة الأعمدة الكهربائية بشوارع وطرق المدن والقرى، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بهدف توفير الدعم الكامل لكل الخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين في شتى القطاعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved