صور.. محافظ بني سويف ومدير الأمن يتفقدان شون وصوامع القمح استعدادا للتوريد

آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 2:01 م بتوقيت القاهرة

بني سويف: حازم الخولى

تفقد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، واللواء عادل تونسي، مدير أمن بني سويف، عددًا من أماكن التخزين من صوامع وهناجر وشون عامة وخاصة وشون ترابية؛ للتأكد من جاهزيتها لاستقبال محصول القمح للموسم الحالي 2017، في حضور ممثل مكتب المخابرات العامة والرقابة الإدارية ومسؤولي التموين والزراعة وشؤون الصوامع.

وشملت الجولة كافة مناطق التخزين المتاحة بمركز ومدينة الواسطي، حيث وجه المحافظ بإعداد تقرير عاجل يتضمن تقييم كافة وسائل الأمن والسلامة والمتطلبات الأساسية بأماكن التخزين مثل بيان بعدد الطفايات ووسائل الأمان الأخرى.

وكلف المحافظ بإعداد محضر مراجعة بكل أنظمة السحب والتخزين والصيانة ومراجعة شبكة الإطفاء الآلي وكافة الجوانب الفنية بالصوامع الآلية لتقييم المنظومة ومكوناتها من البداية إلى النهاية.

واستكمل المحافظ ومرافقوه الجولة، حيث تفقد عددًا من الأراضي الزراعية المنزرعة بالقمح، وتأكد من المزراعين من وصول التوعية اللازمة بخصوص خطة توريد القمح ومدى تفهمهم ورضاهم عنها، ومقترحاتهم التي أمر بدراستها بهدف الخروج بهذا الموسم في أفضل شكل.

وأعدت المحافظة خطة لتوريد القمح لهذا الموسم تضمنت مراعاة مجموعة من المعايير والضوابط من أهمها البعد المكاني بين المزارع ومناطق التخزين، وإعداد خريطة موضح عليها أماكن التخزين المتاحة من صوامع وهناجر وشون عامة وخاصة وشون ترابية، والسعات التخزينية يتم توزيعها على الوحدات المحلية والقروية والجمعيات الزراعية، فضلًا عن توزيع كروت على المزارعين توضح أقرب مكان أو موقع توريد لمحصولهم من القمح.

كما اجتمعت لجنة التفتيش على الصوامع والشون أكثر من مرة برئاسة المحافظ، التي تم تشكيلها تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 479 لسنه 2017؛ لمتابعة هذا الملف الهام، حيث يتعلق بسلعة إستراتيجية وحيوية.

وتناولت هذه الاجتماعات آليات تنفيذ الخطة التي تضمنت توعية المزارعين والإعلان عن أماكن التوريد من صوامع وشون وهناجر والسعات التخزينية لها، والكميات المتوقع إنتاجها بكل قرية وتشكيل غرفة عمليات بالمحافظة للإشراف والمتابعة والوقوف على أية معوقات لتذليلها وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية ووسائل الحماية المدنية وإعداد برنامج زمني للمرور على مواقع التخزين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved