«الوطنية للانتخابات»: انتظام التصويت في اليوم الثالث والأخير

آخر تحديث: الأربعاء 28 مارس 2018 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن غرفة عمليات الهيئة تتابع سير العملية الانتخابية مع لجان المتابعة في 38 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى انتظام الانتخابات في اليوم الثالث والأخير للتصويت.

وأضاف «الشريف»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن الهيئة تأكدت من فتح اللجان الفرعية في موعدها المحدد، إلا أن عددًا قليل في محافظات الشرقية والجيزة وبنها تأخرت بسبب الشبورة وحالة الطقس وتعرض أحد القضاة لحادث بسيط أدى إلى استبداله، موضحًا أن العملية الانتخابية تسير بصورة منتظمة وسط توافد من الناخبين على مراكز الاقتراع.

وأوضح أن قرار استمرار عملية التصويت أثناء ساعة الراحة للقضاء في اللجان الانتخابية سارٍ اليوم كما حدث أمس، تيسيرًا على الناخبين وزيادة نسبة المشاركة، منوهًا بأنه لم يتم إلغاء الساعة نظرًا لتنظيم القانون لهذا الأمر، ولكن الهيئة قررت استمرار عملية التصويت خلالها.

وأشار إلى تلقي الهيئة شكاوي عديدة بشأن تصويت الوافدين وعدم تمكن البعض من الإدلاء بصوته، إلا أن الهيئة كانت قد أعلنت قبلًا عن ضرورة تسجيل الراغبين في التصويت خارج مقراتهم الانتخابية وتم فتح الباب لمدة شهرين في وقت سابق قبل بدء الانتخابات.

وأكد أن تمديد فترة التصويت منوط بالهيئة الوطنية للانتخابات وحدها وفق ما كفله لها القانون، إلا أنها لم تصدر قرارًا بمد التصويت ليوم رابع، مضيفًا أن هناك قرار مصنطع منسوب للهيئة حول هذا الأمر.

وبدأت في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، التصويت لليوم الثالث والأخير بالانتخابات الرئاسية، والتي تجري في 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، تحت إشراف قضائي كامل.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة المنافسة بين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، يوم 2 أبريل المقبل، حسبما أكدت الهيئة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved