البورصة و«الغرف السياحية» يؤيدان التعديل الدستوري: تضمن الاسقرار الاقتصادي

آخر تحديث: الخميس 28 مارس 2019 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس

أيد رئيس البورصة المصرية، محمد فريد، التعديلات الدستورية المقترحة مؤكدا أنها تضمن استمرار الاستقرار الاقتصادي.

وقال خلال مشاركته في جلسة الحوار المجتمعي الرابعة لمناقشة التعديلات الدستورية في مجلس النواب منذ قليل: "إن الجزء الذي له انعكاس دائم على أسواق المال استقرار السياسات نشهد استقرار في السياسة الاقتصادية التي تستهدف الدولة اتباعها".

واعتبر أن ضمان استمرار هذه السياسات يشجع المستثمرين لوجود سياسة واضحة ولها تأثيرات طيبة على أداء شركات وأسواق رأس المال. كما رحب باستحداث مجلس الشيوخ لمساعدة مجلس النواب في أداء دوره.

وأشاد رئيس البورصة بكوتة المراة واستشهد بتجارب المؤسسات الاقتصادية والشركات التي تتبع مفهوم استدامة النمو والنشاط الاقتصادي والذي يشهد وجود تمثيل نسبي على مستوى مجال ادارتها للنساء، وقال "تبين أن أدائها المالي أفضل بكثير من الشركات التي ليس لديها تمثيل للنساء، هذه التعديلات تؤكد على المفهوم العام لاستدامة النمو الاقتصادي".

وأضاف "هذه الدراسات ليست معدة من قبل البورصة المصرية بل المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي وهذا أمر له تأثير يشجع العديد من المؤسسات على تمكين المرأة على مستوى التشغيل أو التمثيل".

فيما قال رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، أحمد الوصيف إن قطاع السياحة حيوي يمس الكثير من الأسر المصرية وفي فترات عديدة قابلتنا مشاكل والاستقرار ورخاء البلاد العامل الرئيسي الذي يجعل هذا القطاع يعمل.

وأضاف "بالاستقرار وما تتطلبه البلاد من حركة للأمام نحن مع التعديلات الدستورية متفقين عليها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved