صحة الغربية تعلن استمرار إعطاء لقاح كورنا بالأماكن المخصصة لها

آخر تحديث: الأحد 28 مارس 2021 - 3:53 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل


أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالغربية، باستمرار تطعيم المواطنين "لقاح كورونا" الراغبين في الحصول عليه من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، والذين سجلوا بياناتهم لدى الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الصحة لهذا الغرض.

جاء ذلك في إطار حرص الدولة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توفير الرعاية الصحية للشعب المصرى كل، ولكبار السن بشكل خاص وجهود الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة لمواجهة فيروس كورونا.

كما شدد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا حتى بعد أخذ اللقاح، للمحافظة على الصحة العامة لجميع المواطنين.

ولفت إلى أنه تم تخصيص 7 مراكز تطعيم بالمحافظة وهم مركز كبد المحلة، ومركز طبي سعيد، ومكتب صحة بسيون، ومستشفى قطور المركزي، وإدارة سمنود، ومكتب صحة كفر الزيات، ومستشفى رمد زفتى.

وقالت الدكتوره أماني الحبشي مدير إدارة الأمراض المعدية منذ تخصيص المراكز لتلقي اللقاح، وأعطاء الجرعة الأولى من اللقاح تم تطعيم 985 حالة من إجمالي المستهدفة للحصول على اللقاح من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن تكون الجرعة الثانية بعد مرور 21 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved