محافظ بني سويف: جميع السلع متوفرة والدولة لا تدخر جهدا لتحسين مستوى المعيشة

آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 2:08 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

كلف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الوحدة الاقتصادية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك لتكثيف الحملات الرقابية على السلاسل والمحال التجارية ومعارض أهلا رمضان ومنافذ البيع وشوادر اللحوم التي تبيع السلع بأسعار مخفضة، وشدد على أهمية التأكد من الإعلان عن سعر السلع، وانتظام حركة البيع والشراء، وتوافر كل السلع.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التموين، بتكثيف الحملات التموينية الصباحية والمسائية لمنع جميع صور احتكار السلع الغذائية وغيرها، مؤكدا أهمية توعية المواطنين بأن السلع متوافرة، وأن على الجميع ألا يشتري غير حاجتهم من السلع، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية في هذا المجال.

وخلال تفقد المحافظ معرض "أهلا رمضان" بجوار الصالون الأخضر بمدينة بني سويف للاطمئنان على توافر السلع، حرص المحافظ على الحديث مع بعض المواطنين الذين تصادف وجودهم، مطمئنا منهم على توافر السلع وأسعارها.

وأكد المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الحكومة بالعمل المتواصل لتلبية احتياجات المواطنين، وتذليل أية مشكلات تواجههم، وأن الدولة المصرية تسعي بكل أجهزتها لتكون قريبة من المواطنين للتعامل مع أية تداعيات سلبية أولا بأول.

ونوه بأن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل تحسين مستوى معيشة المواطنين، مؤكدا أهمية المشاركة الفاعلة من جانب المواطنين فيما يتعلق بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية في مجال ضبط الأسواق من خلال الإبلاغ عن أية مخالفات في هذا الِشأن.

وفى نفس السياق أشرف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، على حملة للرقابة تموينية والصحية، التي شملت مركز بني سويف وبني سويف الجديدة شرق النيل ومركز ناصر، وذلك بحضور علي يوسف رئيس مدينة ناصر، والدكتور علاء سعيد مشرف وحدة الأسواق والمعارض وحدة التنمية الاقتصادية، ومسئولو التموين وفرع جهاز حماية المستهلك والوحدات المحلية والصحة والطب البيطري وأعضاء اللجنة.

أسفرت الحملة عن تحرير 31 محضرا، تضمنت 13 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، و11 محضرا لتعدم توافر الاشتراطات الصحية وتدني مستوى النظافة، و7 محاضر لحيازة أغذية منتهية الصلاحية، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإحالتها لجهات التحقيق المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة المتبعة في هذا المجال.

كما تضمنت الحملة، تفقد سير العمل في عدد من معارض وشوادر "أهلا رمضان"، ومخازن التموين بناصر، وبعض المحال والمولات والسلاسل التجارية، للاطمئنان على توافر السلع ومتابعة حركة البيع والشراء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved