صحة الشرقية: غلق 3 منشآت وضبط وإعدام أكثر من 10 أطنان أغذية في الزقازيق والقنايات

آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 1:04 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي:

ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، حملة تفتيشية للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق ومدينة القنايات، رافقه خلالها مراقبي الأغذية في مديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بمركز الزقازيق، ومديرة الإدارة الصحية بمدينة القنايات، ومفتشي مكاتب الأغذية بإدارتي الزقازيق والقنايات.

وشهدت الحملة مداهمة عددا من المنشآت الغذائية، وتبين وجود مصنع معجنات في مركز الزقازيق به نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وصدر له قرار غلق مسبق، وتم تشميعه مسبقًا من الباب الأمامي لكن المسئولين عنه استمروا في مزاولة نشاطه من خلال باب خلفي للمصنع.

كما تم ضبط مخزنين للمواد الغذائية بمدينة الزقازيق، بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع والمخازن، لما يمثلونه من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

وتمكنت الحملة من ضبط 5 أطنان و650 كيلوجراما من الدقيق والمخلل والتمر والعصائر والخل؛ لسوء التخزين وعدم وجود بيانات، كما تم إعدام 4 أطنان و625 كيلوجراما من اللانشون والمخلل؛ لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 7 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير 3 محاضر جنح صحية بشأن المخالفات المضبوطة في مركز شرطة الزقازيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved