مارش يقترب من خلافة ناجلسمان في قيادة لايبزيج

آخر تحديث: الأربعاء 28 أبريل 2021 - 4:59 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن الأمريكي جيسي مارش، مدرب سالزبورج النمساوي، وافق على شروط خلافة مدرب لايبزيج جوليان ناجلسمان المنتقل في الصيف المقبل إلى بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني.

وأفادت صحيفة كيكر الألمانية أن مارش البالغ من العمر 47 عامًا والمولود في ولاية ويسكونسون رفض عرضاً من توتنهام هوتسبير الإنجليزي وقرر الإنتقال إلى لايبزيج.

ولم تشذ "بيلد"، إحدى الصحف الأكثر إنتشاراً في ألمانيا عن نظيرتها، فأشارت إلى أن مارش توصل إلى "إتفاق مبدئي" مع رئيس لايبزيج أوليفر مينتسلاف.

وسيتولى مارش الإشراف على ثالث نادٍ يحظى بدعم من ريد بول في مسيرته، بعدما كان أمضى ثلاثة أعوام مع فريق نيويورك ريد بولز، وعامين مع سالزبورج النمسوي.

كما سبق لمارش أن عمل مع لايبزيج كمدرب مساعد لرالف رانجنيك في موسم 2018-2019، وساهم في وصول النادي إلى نهائي كأس ألمانيا واحتلاله للمركز الثالث في الدوري.

لاحقاً، إنتقل إلى سالزبورج ليقوده للفوز بثنائية الدوري والكأس في موسمه الأوّل على دكة المدربين.

وسيخلف مارش في لايبزيج المدرب ناجلسمان (33 عاماً) المنتقل إلى بايرن في صفقة ستكون الأغلى في تاريخ المدربين، بعدما أعلن النادي البافاري تعاقده معه الثلاثاء بدلاً من هانزي فليك الذي سيغادر نهاية الموسم الحالي.

وأشارت تقارير صحافية أن متصدر "البوندسليجا" دفع حوالي 30 مليون يورو (36 مليون دولار) من أجل التعاقد مع ناجلسمان الذي سيبلغ 34 عاماً يوليو المقبل، في حالة فريدة كونه أصغر من قائد "عملاق" بافاريا وحارسه الدولي مانويل نوير (35 عاماً).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved