3 مرشحين لمنصب رئيس جامعة القاهرة في اليوم قبل الأخير من غلق باب الترشح.. بينهم سيدة

آخر تحديث: الأربعاء 28 أبريل 2021 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس:

قال مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، إن إجمالي عدد المرشحين على منصب رئيس جامعة القاهرة بلغ 3 مرشحين، وأضاف، لـ"الشروق"، أنه من بين الثلاثة مرشحين، مرشحة، وهي أستاذة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عقد دورة استثنائية لمن يتقدم بأوراق ترشحه حتى غد الخميس، وستعقد خلال الفترة من 4-9 مايو 2021 بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، وذلك في إطار إجراءات فتح باب التقدم لجامعات بنها، قناة السويس، حلوان، السويس، القاهرة، دمياط، سوهاج، بني سويف.

وتعتبر هذه الدورة إلزامية للراغبين في الترشح على منصب الرئيس، وتعتبر واجبة الحصول عليها للترشح ولا يمكن قبول أوراق المرشح طالما لم يحصل عليها، ومنحت للراغبين في الترشح خلال شهر مارس الماضي.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، خلال جلسته الماضية 24 أبريل الماضي، على عقد دورة استثنائية لمن يتقدم بأوراق ترشحه حتى يوم الخميس 29 أبريل، وذلك خلال الفترة من 4-9 مايو 2021 بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، وذلك قبل إعلان القوائم النهائية، وتقرر التقدم لهذه الدورة حتى الخميس، وعلى المتقدمين إحضار "بيان حالة حديث موقع ومختوم من الجامعة وصورة بطاقة الرقم القومي".

وبدأت أمانة المجلس الأعلى للجامعات تلقي طلبات التقدم للترشح منذ السبت الماضي، حيث تقرر فتح باب التقدم للترشح لمنصب رئيس الجامعة للجامعات بنها، قناة السويس، السويس، حلوان، القاهرة، دمياط، سوهاج، بني سويف، ويستمر المجلس في تلقى طلبات المرشحين.

وكشف مصدر بجامعة القاهرة، أن الدكتور محمد عثمان الخشت، حسم موقفه من الرشح على منصب رئاسة ثانية لجامعة القاهرة، ونوى التقدم بأوراق ترشحه لرئاسة جامعة القاهرة، وذلك بعد مطالبة مجلس جامعة القاهرة له لترشح لرئاسة الجامعة لفترة ثانية في اجتماع مجلس جامعة القاهرة شهر مارس، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة.

وأوضح المصدر، لـ"الشروق"، أن الخشت بدأ رئاسته للجامعة في 1 أغسطس 2017 وتنتهي مدته في 31 يوليو 2021، وحقق خلال هذه الفترة العديد عددًا من المشروعات فى التصنيفات العالمية للجامعات والتحول الرقمى للجامعة والتحول إلى جامعة من الجيل الثالث، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الكبرى منها إنشاء الجامعة الدولية لجامعة القاهرة بمدينة 6 أكتوبر، ومشروع تطوير المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة أفضل للمرضى، وإنشاء مدينة سكنية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved