وزير الصحة: الدولة تنظر للمشكلة السكانية بشكل مؤسسي وجاد لعلاقتها بالتنمية

آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد اليوم الأحد، بأن لقائه بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تناول استراتيجية السكان 2020 - 2030، مشددا على أن الدولة تنظر إلى المشكلة السكانية بشكل مؤسسي وجاد، نظرا لأهميتها وعلاقتها بالتنمية.

وأضاف وزير الصحة - في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء - أن الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان قام بدراسة طويلة ومستفيضة عن المشاكل والإحصاءات الديموغرافية في محافظات مصر من حيث الخصائص، مثل البطالة والتسرب من التعليم وحصول المرأة على وسائل تنظيم الأسرة.

وأشار إلي أنه تم وضع كل الخصائص الخاصة بالمحافظات في مجلدين (دليل المؤشرات السكانية للمحافظات)، والدراسة الثانية عن (الخطة السكانية)، لافتا إلي تسليم هذه الدراسات إلى رئيس الوزراء، مؤكدا أن هذه الدراسة ستترجم إلى خطوات تنفيذية تتم على عدة مراحل تشمل خطط التنفيذ بكل محافظة قبل عرضها على رئيس الوزراء الأسبوع المقبل.

وأوضح أن اجتماع اليوم حضره 8 وزراء معنيين بالقضية السكانية، من بينهم وزراء التربية والتعليم، والتعليم العالي، والتضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى المسؤول عن الإعلام، والشباب والرياضة، والأوقاف، ومقرر المجلس القومي للسكان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved