رياضة جنوب سيناء تواصل فعاليات تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية باستاد الطور

آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2023 - 12:28 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

واصلت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، فعاليات تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية على مستوى جميع مدن المحافظة، وذلك في إطار الخطة الخاصة بالمشروع القومي للموهبة الحركية التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة، وفقًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لإعداد أبطال واعدين قادرين على المنافسة، وتحقيق انجازات للرياضة المصرية.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إنه يوجد إقبال كبير على التدريبات من قبل المشاركين في المشروع على مستوى مدن المحافظة بشكل عام، واستاد طور سيناء الرياضي بشكل خاص حيث بلغ إجمالي عدد المستهدف 113 لاعبا ولاعبة.

وأكد وكيل الوزارة، في تصريح اليوم، أن المشروع يخضع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة، لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

كما توفر الوزارة، الملاعب وحمامات السباحة والملابس والأدوات الخاصة بالتدريب.

وأوضح أن المشروع القومي للموهبة الحركية أطلقته وزارة الشباب والرياضة، بهدف إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر، لتدعم بهم المنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، للوصول بالمواهب الرياضية التي يجري اكتشافها من خلال هذا المشروع إلى منصات التتويج الأولمبية.

وأشار إلى أنه جرى انتقاء الأطفال المشاركين في المشروع، وأيضًا المدربين المتخصصين للعمل بالمشروع بشفافية تامة، وفقًا للضوابط الموضوعة لضمان مستقبل افضل للناشئين.

ويعمل المشروع على تأهيل وجاهزية الأطفال من الجوانب الحركية والبدنية والمهارية، بشكل علمي مقنن بما يتوافق مع المرحلة العمرية للأطفال.

كما يجري توجيه الأطفال للنشاط الرياضي التخصصي في المرحلة الزمنية المناسبة في ضوء قدراته البدنية ومهاراته الحركية ونتائج قياساته وتفوقه الرياضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved