محافظ الفيوم يسلم 150 جهاز عروسة للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج

آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

‏سلم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، 150 جهاز عروسة للفتيات اليتيمات وغير القادرات المقبلات على الزواج، خلال الاحتفالية الكبرى التي نظمتها إحدى مؤسسات المجتمع المدني بنادي قارون الرياضي، بالتعاون مع المحافظة والجهات الشريكة "صندوق تحيا مصر، وبنك الكساء المصري". 

‏جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، وجبريل عبد الوهاب سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، والدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمحاسب محسن ربيع رئيس الاتحاد الإقليمي للمؤسسات والجمعيات الأهلية بالفيوم، والمستشار محمود عبد التواب رئيس مجلس إدارة نادي قارون الرياضي، والمستشار أحمد ماهر نائب، وإيمان أحمد زكي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وخالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم، والفتيات المستحقات وأسرهن.

وبدأ الحفل بتفقد أجهزة العرائس، ثم السلام الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتخلل الحفل عرضا للتنورة مصحوبا بالأغاني والزغاريد والمزمار البلدي.

وجرى عرض فيلم تسجيلي لنشاط وإنجازات جمعية صلاح الدين، بداية من يناير عام 2023 حتى تاريخه، في مختلف محاور تدخلات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

وخلال الاحتفالية، قدم محافظ الفيوم، التهنئة للعرائس متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة مليئة بالخير، مؤكدا مسئوليتهن الكبيرة في تنشئة الأجيال وبناء أسرة فاعلة في المجتمع، معربا عن شكره لجمعية صلاح الدين، على الدعوة الكريمة لمشاركة بناته المقبلات على الزواج فرحتهن باستلام الأجهزة الكهربائية والمنزلية.

وثمن دور الجمعية والقائمين عليها في التداخلات الإيجابية بالتعاون مع المحافظة، في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، وتوفير الدعم اللازم لغير القادرين. 

كما ثمن المحافظ، جهود الجهات الشريكة في رسم الفرحة على وجوه العرائس، مثل بنك الكساء وبنك الطعام، وصندوق تحيا مصر الذي أثبتت الأيام أنه نتاج رؤية مستقبلية ثاقبة للقيادة السياسية تنشر الخير في ربوع مصرنا الحبيبة، كما شارك الصندوق في تقديم المساعدات الإنسانية لأشقائنا في فلسطين.

ومن جهته، أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، أن جمعية صلاح الدين خلال عام 2023 قامت بعدد من تدخلات الحماية الاجتماعية، شملت تقديم مساعدات إنسانية لـ4 ألاف أسرة من الأولى بالرعاية، و2000 طفل يتيم، وتوفير العلاج لـ600 مريض، وإجراء 150 عملية جراحية، ورعاية عدد 600 طالب وطالبة علم، وتجهيز 150 ألف وجبة مطهية وجاهزة، والمشاركة بمشروع 2 كفاية الممول من وزارة التضامن الاجتماعي، وتقديم خدمات تعليمية لـ2500 تلميذ وتلميذةً، من سن 3 إلى 12 عاما، من خلال 13 حضانة أطفال، و60 قاعة تعليمية، تحت إشراف مديريتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، ويقوم على العمل بها 130 فردا ما بين مشرفين ومعلمين وإداريين.

‏وعقب الاحتفالية، قام محافظ الفيوم، ومرافقوه، بتفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة الفندق الملحق بنادي قارون الرياضي، والتى شملت غرف السكنية، وحمام السباحة والمنطقة المحيطة به، فضلاً عن الاستقبال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved