«محلب» يزور توشكى للوقوف على ما تحقق في المشروع بعد عام من زيارته

آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2015 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

كتب – حمادة بعزق

في شهر رمضان الماضي، قام رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بزيارة مشروع توشكى، لإعطاء قبلة الحياة للمشروع، بناء علي توجيهات الرئيس السيسي بالتوجه فورا إلى مشروع توشكي للتعرف على المعوقات التي تقف دون استمرار المشروع، إلى جانب الوقوف علي إمكانية استصلاح أكثر من 100 ألف فدان بالمشروع.

وينتظر المشروع زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، غدًا الاثنين، لكي يقف على أرض الواقع على ما تحقق في المشروع بعد عام من زيارته، والتي هدفت لإزالة المعوقات أمام المشروع والتي تمثل أغلبها في تعثر عدد من الشركات في تنفيذ مشروع استصلاح الأراضي .

حيث يقوم محلب، خلال زيارته لمشروع توشكي بتفقد منطقة الآبار ضمن المشروع الرئيسي لاستصلاح مليون فدان، كما يقوم بتفقد مشرعات شركات "الزهراء، والراجحي والوليد، وجنوب الوادي"، ويتفقد أيضا الوزير المشروعات السكنية بمشروع توشكي الجديد، للتعرف على المعوقات قد زالت خلال عام من زيارته أم الحال بقى على ما هو عليه.

وقد أكد مصدر بمشروع توشكى، أن رئيس الوزراء خلال زيارته للمشروع سيكتشف تغيرات حدثت خلال العام الذي قام فيه بزيارة المشروع، حيث أن بشاير العمارات السكنية بالمشروع، بدأت تظهر كما أن شركة الزهراء بدأت فعليا في تنفيذ مشروع استصلاح ما في حوزتها من أفدنة، كما أن مشروع الآبار بين خط أبو سمبل توشكي، بدأت البشاير تظهر عليها، وخاصة بعد زيارة رئيس الوزراء لمنطقة الأبار.

وتأتي زيارة الوزير للوقف على مدى ما تحقق من إزالة المعوقات، أمام المشروع بعد عام من زيارته للمشروع في رمضان الماضي ,حتي يتثنى التعرف علي مدي الانجاز الذي تم تحقيقه خلال هذا العام.

ويأتي ذلك، فيما يقوم رئيس الوزراء في اليوم الثاني، الثلاثاء المقبل، من زيارته بافتتاح الإنشاءات والتطويرات الجديدة بمستشفى أسوان الجامعي والتي كلفت 160 مليون جنية.

وقال الدكتور منصور كباش، رئيس جامعة أسوان، إن الافتتاح سوف يتضمن افتتاح جناح العمليات الجديدة ووحدة قسطرة القلب والتطوير بالعناية المركزة وقسم طب الأسنان التعليمي وبنك الدم، موضحا أن المرحلة الثانية من التطوير سوف يتم خلال 5 أشهر بإنشاء مستشفى الإصابات والطوارئ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved