ميثاق شرف وقوائم جديدة بالحد الأدنى لأسعار الفنادق لإيقاف ظاهرة حرق الأسعار

آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2015 - 10:59 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ طاهر القطان:

وقعت وزارة السياحة ميثاق شرف مع المستثمرين من أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية يتضمن عدم حرق الأسعار تحت أى ظرف من الظروف وضرورة الالتزام بالقوائم الجديدة الخاصة بالحد الادنى لأسعار الفنادق طبقا لنجوميتها.. شددت الوزارة على ضرورة الحفاظ على مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائحين الوافدين لمصر وبالتالى الحفاظ على سمعة المقصد السياحى المصرى وهذا لن يتم الا من خلال عدم تدنى الاسعار .
طلب خالد رامى وزير السياحة من ممثلى القطاع السياحى الخاص التنسيق مع ممثلى القطاع الفندقى بالوزارة لإعداد قوائم بالحد الأدنى لأسعار الفنادق وفقا لمستوى النجومية الخاص بكل منشأة من نجمة حتى 5 نجوم.
أكد الوزير فى لقائه بمستثمرى السياحة ان الهدف الرئيسى من الاتجاه نحو وضع حد أدنى لأسعار الغرف الفندقية هو رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للسائح علاوة على القضاء على ظاهرة حرق الأسعار التى انتشرت بالعديد من المنشآت الفندقية خلال الآونة الأخيرة. مشيرا إلى أن ذلك جاء فى المقام الأول بناء على طلب القطاع السياحى الخاص وسعيا لتحقيق المصلحة المشتركة.
أضاف الوزير انه لضمان قيام جميع المنشآت الفندقية بالالتزام بالحد الأدنى فسوف يراعى عند التطبيق احترام آليات السوق المتعلقة بالعرض والطلب مع إعطاء مهلة زمنية مناسبة لكافة المنشآت للوفاء بالتزاماتها التعاقدية قبل التطبيق.. مشيرا إلى أن وزارة السياحة حريصة كل الحرص على الحفاظ على صورة المقصد السياحى المصرى بالخارج مع عدم الاضرار بمصالح المستثمرين والذى من المقرر أن يتحقق عن طريق خلق طلب كبير على المقصد السياحى المصرى باطلاق الحملة الترويجية الجديدة خلال العام الحالى بـ 27 سوقا سياحية حول العالم عن طريق إحدى شركات العلاقات العامة الدولية.
أشار الوزير إلى ضرورة توافق القطاع السياحى الخاص بالتنسيق مع المسئولين بالوزارة على آلية للتطبيق مؤكدا على أنه لن يتم اتخاذ أى إجراء فى هذا الشأن إلا بعد حدوث توافق تام بين جميع الأطراف المعنية من القطاع السياحى الحكومى والخاص مع الوضع فى الاعتبار الإجراءات الحالى اتخاذها حاليا لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة..

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved