دموع ومحاولات انتحار من «الديناميكا»

آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2015 - 11:43 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ نيفين أشرف ووفاء فايز ودعاء جابر:

- الطلاب:«ماشفناش الأسئلة من قبل».. والرافعى: موجودة فى الكتاب المدرسى

 

اشتكى طلاب شعبة علمى رياضة ــ النظام الحديث ــ بالثانوية العامة، أمس، من امتحان مادة الديناميكا، وانتابت الطلاب حالة من البكاء عقب انتهاء الامتحان، وحاول أحدهم الانتحار، بسبب صعوبة الأسئلة الواردة بالامتحان.

وشهدت لجنة مدرسة يوسف جاد الله بالهرم، انهيار عدد من الطالبات بسبب صعوبة الاسئلة، وقال بعضهن، إن هناك أسئلة لم يروها من قبل حتى فى نماذج الكتاب المدرسى. وسيطر البكاء الشديد على طلاب لجنة مدرسة جمال عبدالناصر بالدقى، وقال الطالب بهاء محمد «إن الامتحان كله صعب.. باستثاء سؤالين فقط مألوفين».

وأكدت الطالبة، أمال على، أن تعبيرات الامتحان غير مفهومة، قائلة «مش فاهمين هو طالب إيه»، وأضافت، «الامتحان عبارة عن أربعة أسئلة نختار منها ثلاثة فقط، وجميعها اتسمت بالصعوبة»، واتفق الطالب، مصطفى شعبان، مع الرأى السابق، مضيفا «أفكار الأسئلة غريبة لم أرها خلال دراسة العام».

وفى الإسكندرية.. أقدم طالب على محاولة الانتحار، أمس، بمدرسة على بن أبى طالب بمنطقة سيدى بشر، شرق المدينة. حيث قفز من شباك لجنة الامتحان بالمدرسة، مما نتج عنه إصابته بنزيف داخلى بالبطن والجمجمة وكسر بالكوع الأيسر.

من جانبه، تفقد وزير التربية والتعليم محب الرافعى، أمس، لجنتى البهية البرهانية الإعدادية، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، والمحمدية الرسمية للغات التابعة لإدارة وسط القاهرة التعليمية، وشدد على الملاحظين بالتنبيه على الطلاب بكتابة أسمائهم على ورقة الأسئلة، واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ومطابقته للوقت المحدد له، وعدم خروج الأسئلة عن الكتاب المدرسى والمنهج المقرر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved