رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى

آخر تحديث: الأربعاء 28 يونيو 2023 - 11:46 ص بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور:

هنأ الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا أن يُعيد الله عليه وعلى الأمة العربية والإسلامية وعلى مصر بالتقدم، والازدهار.

يأتي ذلك عقب حضوره صلاة عيد الأضحى في ساحة مدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف بمدينة المنيا، بين قيادات المحافظة التي تقدمها اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، والدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، ووسط حضور المئات من أبناء المحافظة.

وحرص رئيس الجامعة عقب صلاة العيد، على تقديم التهنئة بالعيد للحضور ولأفراد الأسرة الجامعية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وألقى الدكتور حسانين عبدالحكم، وكيل وزارة الأوقاف، خطبة العيد، والذي تحدث فيها عن الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم الطاعة والصبر، واستجابة الخليل إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام لأوامر الله، وفضل الأضحية، موضحا أن الأعياد تأتي بعد الالتزام بالطاعات، وآداب وسنن العيد، وأهمها التوسعة على الأهل والفقراء والأيتام والمحتاجين، وضرورة اغتنام مثل تلك المناسبات والأعياد في صلة الرحم، والتكافل، ونشر مفاهيم المحبة والتسامح والسلام التي يدعو إليها الدين الإسلامي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved