صدامات بين الشرطة الإسرائيلية ومستوطنين في الضفة الغربية بسبب أرض فلسطينية

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 1:04 م بتوقيت القاهرة

القدس - الفرنسية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صدامات وقعت، صباح اليوم الثلاثاء، بين مستوطنين والشرطة الإسرائيلية في مستوطنة بيت أيل بالضفة الغربية المحتلة، عندما سيطر عناصر من الشرطة على مبنيين من المفترض أن يتم هدمهما في الأيام المقبلة.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، أمرت الشهر الماضي، بهدم مبنيين قيد الإنشاء في مستوطنة بيت ايل بشمال رام الله، في 30 يوليو لأنهما أقيما على أرض فلسطينية خاصة.

وأكد بيان للجيش الإسرائيلي، أن "وحدة من حرس الحدود سيطرت اليوم الثلاثاء على المبنيين المعروفين بـ«دراينوف» (نسبة الى متعهد البناء)، لهدمهما عملا بقرار المحكمة العليا ،ولتفادي أي أعمال عنف خلال عملية الهدم".

وأشارت سلطات المستوطنة إلى أن "قوات الأمن أجلت بالقوة قرابة خمسين شابا اختبأوا داخل المبنيين اللذين يضمان عدة وحدات استيطانية.

وكان فلسطيني ومنظمات إسرائيلية غير حكومية تقدموا بالالتماس أمام المحكمة العليا، للاعتراض على قيام الجيش الإسرائيلي بمصادرة هذه الأرض وبناء وحدات استيطانية عليها.

وأعلن وزير الزراعة اوري ارييل، للإذاعة العامة، أن "الشرطة كان يجب أن تنتظر انتهاء المداولات القضائية"، مضيفا أن "ما حصل هذا الصباح لا يمكن السكوت عنه".

وكانت السلطات في مستوطنة بيت ايل، أعلنت أنها ستلجا إلى المحكمة العليا لمنع هدم المبنيين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved