السيسي لـ«الشباب»: «ساعدوا بلدكم.. ولا تكتفوا بالنقد»

آخر تحديث: السبت 28 يوليه 2018 - 7:24 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن نجاح المنظومة التعليمية الجديدة لا يقتصر على دور دعم الدولة للتعليم أو استراتيجية وزير التربية والتعليم فقط، متابعًا: «رسالة للشباب والشعب المصري، ساعدونا في نجاح المنظومة الجديدة، فرق كبير بين النقد لتحقيق الأفضل وبين الهدم».

ووجه «السيسي»، خلال كلمته الأخيرة في جلسة «استراتيجية تطوير التعليم»، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الدوري السادس، مساء السبت، رسالة للشباب المصري، بقوله «كل الشباب الذي لا يعمل يدخل المدارس والمستشفيات ويشوف ويساعد بس ما يسبش البلد كده».

وطالب وزير التعليم بالتعاون مع المجتمع المدني؛ لتشكيل لجان بجميع محافظات الجمهورية؛ لتوضيح فكرة المنظومة التعليمية الجديدة، معقبًا: «من حق الناس تعرف ومن حقها تسمع وتشوف عشان تقدر تساعد في نجاح المنظومة الجديدة».

وانطلقت صباح السبت، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، تحت شعار «ابدع..انطلق»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved