الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و«بيبسيكو مصر» توقعان مذكرة تفاهم لدعم المزارعين المصريين

آخر تحديث: الأحد 28 يوليه 2019 - 1:26 ص بتوقيت القاهرة

وقعت الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مذكرة تفاهم مع شركة بيبسيكو مصر PepsiCo Egypt لتوسيع نطاق التعاون بين والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة شيبسى للصناعات الغذائية التابعة لشركة PepsiCo لتحسين سبل معيشة المزارعين وزيادة الشفافية والاستدامة فى سلسلة القيمة لحاصلات البطاطس. وشارك فى حفل التوقيع كل من: توماس جولدبيرجر القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة، ومحمد شلباية، الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس الإدارة للوحدة التجارية بشركة بيبسيكو مصر، وشيرى كارلين، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر.
وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية توماس جولدبيرجر «يعتبر هذا التعاون بمثابة نموذج رئيس على كيفية الاستغلال الأمثل لشراكة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع القطاع الخاص نحو المنهجيات التى تعتمد على متطلبات السوق لمواجهة تحديات التنمية».
وقال محمد شلباية، الرئيس التنفيذى لشركة بيبسيكو مصر: تعتبر الزراعة جانبا حيويا من الاقتصاد المصرى، وتهدف شركة بيبسيكو مصر إلى المشاركة بشكل مباشر مع المزارعين الأفراد لتشجيع الابتكار ونقل المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات الزراعية مع ضمان زيادة الانتاجية والجودة».
تهدف شركة بيبسيكو مصر إلى احداث الأثر الإيجابى داخل المجتمعات الزراعية فى مصر من خلال مبادرات مثل برنامج إنتاج البذور المحلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved