محافظ الدقهلية: جارٍ رفع آثار المنزل المنهار بشارع السكة الحديد بالمنصورة

آخر تحديث: الأحد 28 يوليه 2024 - 4:21 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

صرح اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أن حادث انهيار العقار بشارع السكة الجديدة بالمنصورة، المكون من 3 طوابق والمقام على مساحة 222 مترًا مربعًا، لم يسفر عن أية خسائر بشرية أو مادية. ووجه المحافظ على الفور كافة الأجهزة المعنية بالتوجه إلى موقع الحادث والتعامل معه (الأجهزة الشرطية، الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية، رئاسة حي غرب المنصورة) ومعدات وأجهزة الوحدة المحلية لرئاسة حي غرب المنصورة لتأمين الموقع حتى إخلائه ورفع الأنقاض تمامًا بعد استكمال إزالة الجزء المتبقي من المنزل.

وجه المحافظ برفع الأنقاض واستكمال إزالة المنزل بالكامل نظرًا لقدم وتصدع الجزء الباقي منه، وكلف فريق مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة (غرفة العمليات المركزية) بمتابعة الموقف من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.

انهار اليوم عقار مكون من ثلاث طوابق بشارع السكة الجديدة، أحد أكبر الشوارع التجارية في المنصورة، التي تضم مباني ذات طابع معماري قديم.

تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة من الأهالي بانهيار عقار بشكل مفاجئ.

وعلى الفور، انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة، وقوات الإنقاذ البري والحماية المدنية إلى مكان البلاغ. وبالفحص تبين أن العقار قديم وخالٍ من السكان، ومكون من 3 طوابق.

وجرى الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وأسفر الحادث عن إصابة فتاة نتيجة اختناق من غبار المنزل المهدوم، وتدعى وعد أشرف أرمياء (19 سنة) من طلخا، حيث أصيبت باختناق وصعوبة في التنفس وتم نقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي لتلقي العلاج.

وقامت الأجهزة الأمنية بفرض كردون أمني حول المبنى وإخلاء المنازل المجاورة وفصل المياه والغاز والكهرباء عن المنطقة.

وتم عرض المحضر على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved