أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية بصدد تأسيس مركز للإبداع الرقمي

آخر تحديث: الأحد 28 يوليه 2024 - 3:57 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

نبيلة مكرم: نعيش في عهد جديد يتميز بالحرية وتقبل الآخر

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السابقة، إننا نعيش الآن في عهد جديد يتميز بالحرية وتقبل الآخر، بالإضافة إلى تنوع مصادر المعلومات وفرص المشاركة التي يمكن أن يعتمد عليها الشباب للبحث والاستفسار لمعرفة ما يتناسب مع مواهبهم وشغفهم.

وأضافت مكرم، خلال مؤتمر "اختر كليتك"، أنه يجب أن تتفتح أذهاننا وننمي معارفنا، وأن ننظر إلى المستقبل ونعرف كيف سيساهم اختيارنا للتخصص في خدمة وطننا بعد التخرج.

ولفتت مكرم إلى أن الدولة وفرت للشباب فرص تعليمية جديدة، منها الجامعات الأهلية والتعليم الفني، مؤكدة أننا يجب أن نغير ثقافتنا عن التعليم الفني، فالعامل المصري محترف ومعروف حول العالم بمهارته وإتقانه للعمل.

وتحدثت مكرم عن أهمية العمل التطوعي لخدمة الوطن، ودعت الشباب للتطوع في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال الحملة التي أطلقتها أمس بعنوان "إيد واحدة".

وقال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن مكتبة الإسكندرية بصدد تأسيس مركز للإبداع الرقمي، سيتيح للشباب فرص تدريبية ومهنية مجانية للمساهمة في الإبداع الرقمي من حيث استخدام الأكواد والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي وجميع الأمور المرتبطة بالتقنيات الرقمية.

كما دعا زايد الشباب للاشتراك في مسابقة "جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة" التي أطلقتها المكتبة خلال معرضها الدولي للكتاب تحت شعار "عش ألف عام مع القراءة"، وهي جائزة سنوية موجهة لكل أطياف الشعب المصري، لافتًا إلى أن المعرض شهد هذا العام 160 فعالية ثقافية بمشاركة أكثر من 600 مثقف.

فيما قالت الدكتورة مروة الوكيل، رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تنظم مؤتمر "اختر كليتك" للعام الثامن عشر على التوالي، وأنها رحلة طويلة ومميزة، حرصت خلالها المكتبة على أن تساعد طلاب الثانوية العامة على اختيار الكلية الأنسب لقدراتهم وتفكيرهم وتكوينهم بناءً على معلومات موثوقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved