نائب رئيس جامعة الأزهر لـ الشروق: استحداث 3 كليات و4 أقسام جديدة في تنسيق 2024

آخر تحديث: الأحد 28 يوليه 2024 - 2:47 م بتوقيت القاهرة

ألاء يوسف

قال نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم د. محمد الشربيني، إن تنسيق الكليات في الجامعة لا يمكن إعلانه أو التنبؤ به في الوقت الحالي، حتى ظهور نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية.

واضاف الشربيني في تصريحات لـ"الشروق" أن تنسيق الكليات في جامعة الأزهر منذ العام الماضي أصبح على مرحلة واحدة تبدأ قبل اختبارات الدور الثاني للثانوية بأسبوع واحد، وتنتهي بعد 48 ساعة أو 72 ساعة من إغلاق موقع تسجيل الرغبات للناجحين في الدور الثاني".

ولفت إلى أن التسجيل المتاح حاليًا هو لاختبارات القدرات بالنسبة للكليات المتطلبة ذلك، إذ يبدأ الطلاب في إجراء اختبارات المهارات من الأحد 28 يوليو.

وأشار الشربيني إلى استحداث بعض الكليات في الجامعة هذا العام؛ منها: كلية الخدمة الاجتماعية للبنين بالخانكة، وكليتي التاريخ والحضارة واللغة العربية للبنين في جرجا، وأقسام الدراسات الإسلامية باللغة الصينية للبنين في كلية اللغات والترجمة للبنين في القاهرة، والتربية الفنية والخاصة في كلية التربية بنات بالقاهرة، وقسم التعليم الأساسي للبنين في كلية تربية بأسيوط، وفصول تمريض للبنات بدمياط وأسيوط.

كما أكد نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم، فصل قسم الإعلام بنات في القاهرة لكلية مستقلة عن كلية اللغة العربية، لافتًا إلى أن خطة الجامعة تتضمن استحداث كليات العلاج الطبيعي والطب البيطري وبعض الأقسام الحديثة في مجال التكنولوجيا، إلا أن ذلك سيتم تنفيذه في فروع دمياط والوادي الجديد نظرًا لسماح المساحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved