تكثيف مراقبة الأسواق بالمحافظات استعدادًا لـ«الأضحى»

آخر تحديث: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 6:59 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار ورضا الحصرى وماهر عبدالصبور ومحمود هاشم وعصام عامر
- حملات تموينية على محال الجزارة وبيع المواشى.. ضبط 3 أطنان لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى ومذبوحة خارج السلخانة

- والمنيا تطرح لحوم بلدية بـ90 جنيهًا للكيلو.. وأكمنة لحماية السائحين فى طابا

تكثف الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع مديريات الأمن والتموين والصحة والطب البيطرى بعدة محافظات من إجراءاتها الرقابية لضبط الأسواق استعدادًا لعيد الأضحى.


ففي الإسكندرية، تمكنت شرطة التموين والتجارة الداخلية، من ضبط 3 بائعين، لحيازتهم 308 كيلو جرامات من «الكبدة، السجق، والكلاوى»، مجهولة المصدر، والغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتحررت المحاضر اللازمة بوقائع الضبط فى أقسام شرطة مينا البصل والمنشة، أول العامرية، لعرضها على النيابة العامة.

وأسفرت حملة تموينية لمديرية أمن كفر الشيخ بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى برئاسة المقدم محمد دومة رئيس مباحث التموين، ومدير عام الطب البيطرى نشأت عبدالبارى على محال ومجازر اللحوم، عن ضبط 2 طن و900 كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى، وطن لحوم مذبوحة خارج السلخانة، و217 كيلو أسماكًا غير صالحة للاستخدام الآدمى.

كما تمكنت الحملات من ضبط 350 كيلو رنجة وفسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمدينة دسوق، وتم التحفظ على المضبوطات، وجارٍ التخلص منها، وتحررت محاضر الضبط لعرضها على النيابة.

من جهته، أعلن وكيل وزارة التموين بالسويس مجدى عبدالعال، عن انطلاق عدة حملات على محال الجزارة وبيع المواشى لمنع أى محاولة من قبل التجار لغش المواطنين خلال عمليات شراء الأضاحى.

وأشار «عبدالعال»، في تصريحات صحفية، اليوم، إلى توافر اللحوم المبردة والبرازيلية المجمدة والسوادنى الطازجة فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار فى متناول الجميع.

وأضاف أن حملات مديرية التموين بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى والرقابة التجارية على محال الجزارة والمطاعم، أسفرت عن ضبط 8 كيلو جرامات من اللحوم المفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحد المحال الشهيرة، و15 كيلو ونصف الكيلو لحوم فاسدة بأحد المحال، و5 كيلوجرامات سجق بأحد محال الجزارة بحى الأربعين.

فيما تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، جهودها فى توفير وطرح اللحوم البلدية بسعر 90 جنيهًا للكيلو من خلال منافذ الوحدة المحلية تخفيفًا عن كاهل المواطنين مع قرب عيد الأضحى.

ومن ناحيته، أعلن رئيس مدينة شرم الشيخ محمود السولية، حالة الطوارئ القصوى بالمدينة استعدادا لاستقبال الزوار خلال أيام العيد، لافتا إلى البدء فى عمليات تجميل وتزين الشوارع والأحياء وصيانة أعمدة الإضاءة بالشوارع.

وأشار «السولية»، إلى تدبير جميع احتياجات المدينة من الوقود لسد احتياجات الزوار الوافدين، موضحا أنه تم افتتاح 4 محطات وقود جديدة فى المدينة ليصبح إجمالى المحطات 11 محطة لتكفى احتياجات المدينة، مؤكدًا فتح المجازر للمواطنين بالمجان مع توفير صك الأضحية من خلال وزارة الأوقاف.

وأضاف أنه تم تزويد المجمعات الاستهلاكية والجمعيات بكميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة مع تجهيز جميع الشواطئ والحدائق العامة.

من جهته، أعلن رئيس مدينة طابا محمد عبدالوهاب، عن رفع درجة الاستعداد إلى القصوى استعدادا لاستقبال عيد الأضحى، لافتا إلى التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لنشر الأكمنة الثابتة والمتحركة ورفع درجة اليقظة الأمنية لحماية السائحين من المصريين والعرب والأجانب بالإضافة إلى تجميل جميع مداخل ومخارج المدينة.

وأضاف «عبدالوهاب»، أنه تم التنسيق مع إدارة التموين لتكثيف الحملات الرقابية للحد من ارتفاع الأسعار ومتابعة مدى صلاحية الأغذية التى تقدم للمواطنين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved