ضبط 5 أطنان أسمدة مغشوشة بسرس الليان في المنوفية

آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 6:02 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

شنت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية؛ بالتنسيق مع الرقابة التموينية بالمنوفية، وقسم شرطة سرس الليان، حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 5 أطنان أسمدة مغشوشة "يوريا ونترات"، وأسمدة مركبة بغرض الاتجار بها بدون ترخيص بالمخالفة للقانون، وتم تحرير محضرين (2566-2674) جنح سرس الليان، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين حفاظاً على الصالح العام.

وكشف المهندس ناصر محمد أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، في ذات السياق عن أنه تم الانتهاء من تطهير مسافة طولية من المساقي الخصوصية بنواحي المحافظة بإجمالي 4 كيلو و750 مترًا خلال أسبوع، والتي تخدم مساحة 400 فدان.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالمتابعة الدورية والمستمرة لخطة تطهير الترع والمجاري المائية والمساقي الخصوصية بكل أرجاء مراكز ومدن وقرى المحافظة لتقليل الفاقد من المياه، والحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض والفيروسات حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

وقال وكيل الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أن أعمال التطهير شملت تطهير تعاوني وتحسين بناحية أم خنان بقويسنا، ناحية أبو كلس ودنشواي بالشهداء، وناحية الروضة ببركة السبع، وناحية براشيم بأشمون، وناحية بندر تلا.

وشدد على استمرار التنسيق مع الوحدات المحلية ومختلف الجهات المعنية في المتابعة الدورية لخطة التطهير، ورفع كل المخلفات ونواتج التطهير أولاً بأول حفاظاً على الرقعة الزراعية والمظهر الحضاري والجمالي.

وكان أكد محافظ المنوفية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية باعتباره الركيزة الرئيسية لتوفير كل الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved