وكيل تعليم الغربية يناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 1:48 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

اجتمع ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم مع خالد حمدان، وكيل المديرية، وعبد الفتاح عبده، مدير عام التعليم العام بالمديرية، وشريف الدبشة، مدير إدارة التخطيط بالمديرية، والدكتورة حنان ناصف، مدير إدارة المتابعة، وأحمد الجندي، مدير إدارة التعليم الثانوي، والدكتورة ولاء صلاح الدين، مدير إدارة التجريبيات، ووليد الطنطاوي، مدير مكتب وكيل الوزارة، وثناء الحبال، مدير إدارة رياض الأطفال بالمديرية، وعباس جمال الدين، عضو بالتعليم الابتدائي، وأحمد حكيم، عضو بالتعليم الإعدادي بالمديرية، لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

بدأ الاجتماع بتأكيد وكيل الوزارة على ضرورة الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد وضبط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية ذات جودة متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة.

وشدد على أهمية جاهزية قوائم الفصول والجداول المدرسية، لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي 2024/2025 ومتابعة تنفيذ الخطة التي وضعتها الوزارة. كما أكد حسن على أهمية حضور الطلاب إلى المدارس، خاصة في مراحل النقل، ومتابعة نسب الغياب الحقيقية والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها.

ووجه وكيل الوزارة بضرورة جاهزية قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدًا أنه سيتم المتابعة من قبل لجان متابعة متخصصة.

كما أكد وكيل الوزارة على ضرورة الاستغلال الأمثل للمدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى لاستفادة الطلاب.

ووجه بضرورة بذل أقصى الجهود في هذه المرحلة والعمل على المحاور الأربعة التي تتضمن حل مشكلات الكثافة والعجز في المعلمين، وتفعيل مجموعات التقوية، وإدارة متميزة للمدرسة، وذلك من أجل نجاح وضبط العملية التعليمية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة القرارات التي تم اتخاذها بشأن سد العجز في أعداد المعلمين ومشكلة الكثافات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved