مياه وكهرباء.. محافظ بورسعيد يوجه ببحث الارتقاء بالخدمات المقدمة لمزارعي الجنوب

آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 3:35 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

عقد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد لقاءً موسعا، مع أهالي ومزارعي جنوب المحافظة؛ للوقوف على مطالبهم واحتياجاتهم، والعمل على حلها في أسرع وقت، وفقا للإجراءات القانونية والإمكانيات المتاحة.

يأتي ذلك بحضور الدكتور حسني عطية مدير مديرية الزراعة ببورسعيد، وممثلي جمعية الاتحاد الزراعية بجنوب بورسعيد.

واستمع محافظ بورسعيد لعدد من المزارعين والأهالي، حول مدى توافر مختلف الخدمات ومستواها والتحديات التي تواجههم؛ للعمل على حلها والارتقاء بمنظومة الزراعة، لتحقيق نهضة حقيقية في القطاع.

وخلال اللقاء، عرض المزارعون، عددًا من الموضوعات، من أهمها تطوير ورفع كفاءة خدمات المرافق "المياه والكهرباء بالمناطق الزراعية"، وتطوير الخدمات الصحية من خلال إنشاء وحدة صحية تشمل كل أوجه الرعاية الطبية والصحية، وإمكانية تقنين أوضاع أراضي ومنازل المزارعين، بما يتيح نقل محل الإقامة للمغتربين لتسهيل الحصول على الخدمات، وذلك لتحقيق نهضة شاملة في مستوى الخدمات المقدمة للأهالي.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن القيادة السياسية تولي أهمية كبيرة للمزارع المصري، وهناك توجيهات بتوفير أوجه الدعم للتيسير عليهم، لافتًا إلى أن مطالب المزارعين سيتم دراستها بصفة عاجلة للبدء في تنفيذ الحلول التي تضمن الارتقاء بحياة المزارعين وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الإنسان.

وأكد محافظ بورسعيد، أنه سيتم دراسة رفع كفاءة وتطوير المرافق بالمنطقة، من خلال مد خطوط المياه وتوصيل الكهرباء لـ60 منزلا، بالتنسيق مع حي الجنوب، مشيرا إلى أن هناك اهتمام بهذا الملف، مؤكدا أن المحافظة لن تدخر جهدًا في تحمل تكاليف الارتقاء بالمرافق في هذه المناطق، لتوفير سبل الراحة للمزارعين.

وفيما يتعلق بمطلب المزارعين حول تغيير محل الإقامة لمن هم من خارج المحافظة، أكد محافظ بورسعيد، أنه سيتم بحث إمكانية تقنين أوضاع منازل الأهالي والأراضي الزراعية في البداية، ومن ثم العمل في ملف تغيير محل الإقامة للمزارعين للحصول على مختلف الخدمات بكل سهولة ويسر.

وردًا على استفسار عدد من المواطنين بشأن إزالة التعديات الواقعة على جانبي محور 30 يونيو بمساحة 150 مترا يمينا ويسارا، أشار محافظ بورسعيد، إلى أن المحور يعد من أكبر وأهم المشروعات القومية التي جرت في المحافظة مؤخرا، واتخذت الدولة حزمة من الإجراءات من شأنها التصدي لكل أشكال التعديات، نظرا لدوره الهام في ربط عدة محافظات ومناطق إقليمية ببعض، ومن أهم الإجراءات، حظر إقامة المباني على الأراضي الزراعية، أو إقامة المزارع السمكية على جانبي محور 30 يونيو، وهناك إجراءات يجرى اتخاذها لاستكمال أعمال تجفيف المزارع السمكية الواقعة على جانبي محور 30 يونيو، مؤكدا أنه لن يتم المساس بالأراضي الزراعية الواقعة في هذه الشريحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved