مجلس جامعة قناة السويس يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 2:53 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، رفع درجة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، خاصة مع إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة، موجهًا بتسهيل إجراءات التنسيق الداخلي للطلبة الجدد وإعلان المعايير الخاصة بالالتحاق بأقسام اللغات والبرامج المميزة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة بمشاركة الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وشريف فاروق، أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

وأوضح مندور أهمية تحديث الكتاب الإلكتروني ليصبح تفاعليًا في إطار تطوير أدوات التعليم لتلبية متطلبات العصر الرقمي.

وأشار مندور إلى دخول الجامعة في التصنيف الدولي لكل من تصنيف شنغهاي والتصنيف الهولندي، مثمنًا جهود علماء الجامعة وباحثيها لرفع مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية.

واستعرض المجلس الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول، الذي يبدأ في 28 سبتمبر المقبل، مع إجازة نصف العام من 25 يناير حتى 6 فبراير. ووجه مندور بضرورة الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية، والانتهاء من خطة الأنشطة الطلابية، وتوزيع الأعباء الدراسية على أعضاء هيئة التدريس بالكليات. فيما شدد الدكتور محمد عبد النعيم على ضرورة الانتهاء من تجهيز وصيانة المدرجات والمعامل واستكمال مستلزمات المعامل والأجهزة لضمان توفير بيئة تعليمية ملائمة.

وناقش المجلس الاستعدادات للامتحانات الفصل الدراسي الصيفي ودور سبتمبر، ووجه بضرورة الانتهاء من كافة أعمال الامتحانات والرصد وإعلان النتائج قبل بداية العام الدراسي الجديد. كما ناقش خطة الأنشطة الطلابية المقترحة للفصل الدراسي الأول، وأقر المجلس الإطار الاسترشادي لقواعد الكتاب الإلكتروني للعام الجامعي المقبل.

وأعلن المجلس عن استمرار فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا (دبلومات، ماجستير أكاديمي، ماجستير مهني، دكتوراه) بكليات الجامعة حتى 15 سبتمبر.

ووافق المجلس على منح 48 درجة دكتوراه و98 درجة ماجستير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved