الأرصاد: الغطاء السحابي حالة مؤقتة.. والصيف ينتهي في هذا الموعد

آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 9:20 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الغطاء السحابي الذي حدث اليوم على عدة مناطق بالجمهورية حالة مؤقتة، باعتبار أن فصل الصيف لم ينتهِ.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع قناة «dmc»، مساء الأربعاء، أن الصيف سينتهي رسميا في 22 سبتمبر، ما يعني أن هناك أكثر من ثلاثة أسابيع على انتهائه.

لكنها أشارت إلى أنه مع بداية شهر سبتمبر المقبل، سيسود شعور بالتحسن في الأحوال الجوية بشكل تدريجي، موضحة أن مصادر الكتل الهوائية في الأيام المقبلة ستكون من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

ولفتت إلى أن الأيام المقبلة ستكون أقل حرارة من الأيام الماضية، مع وجود منخفضات جوية في طبقات الجو العليا، وبالتالي تتكون سحب منخفضة ومتوسط تساعد على حجب جزء من أشعة الشمس ومن ثم الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة وكذلك نسب الرطوبة.

ونوهت بأن العظمى على القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة ستكون 34 درجة مئوية، وستصل منتصف الأسبوع المقبل إلى 33 درجة مئوية.

وأفادت بأن الأجواء ستظل بين حارة رطبة في فترة النهار في المحافظات الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، في حين تستمر الأمطار على مناطق الجنوب لليوم الرابع.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved