رسميا.. حنبعل المجبري ينتقل إلى بيرنلي

آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 1:30 م بتوقيت القاهرة

محمد جلال

أعلن نادي بيرنلي مساء اليوم الأربعاء، تعاقده بشكل رسمي مع التونسي حنبعل المجبري بعقد مدته أربع سنوات قادمًا من مانشستر يونايتد مقابل رسوم غير معلنة.

وأمضى حنبعل المجبري البالغ من العمر 21 عامًا الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع نادي إشبيلية في الدوري الإسباني، وأصبح الآن ثامن صفقة جديدة يبرمها سكوت باركر في الصيف.

وقال حنبعل المجبري بعد انتقاله: "أنا متحمس للغاية. سعيد جدًا بالتواجد هنا ولا أستطيع الانتظار لرؤية الجماهير. لقد لعبت ضد بيرنلي من قبل في تيرف مور وكانت الأجواء مذهلة".

وأضاف: "بعد التحدث مع المدرب سكوت باركر بدا المشروع جيدًا بالنسبة لي وآمل أن نتمكن من تحقيق النجاح".

ولد اللاعب في ضواحي باريس لأبوين تونسيين، وبدأ مسيرته الكروية في صفوف فريق باريس إف سي ثم فترة قصيرة في نادي بولون بيانكور، قبل أن ينضم إلى أكاديمية موناكو في عام 2018.

أمضى المجبري عامًا واحدًا فقط مع موناكو وخلال تلك الفترة شارك مع منتخب فرنسا تحت 16 عامًا، قبل أن يتعاقد معه مانشستر يونايتد في صيف عام 2019.

تقدم لاعب خط الوسط بسرعة من خلال أكاديمية يونايتد وفريق تحت 23 عامًا واستمر في الظهور لأول مرة مع الشياطين الحمر في نهاية موسم 2020/21 ضد ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي نهاية الموسم ذاته، تعهد المجبري بتمثيل تونس على المستوى الدولي بعد تلقيه الدعوة الأولى، وخاض أول مباراة ودية أمام الكونغو الديمقراطية في يونيو 2021.

وقضى المجبري موسم 2022/23 معارًا إلى برمنجهام سيتي في دوري الدرجة الأولى، كما شارك في كأس العالم في قطر مع تونس في منتصف فترة وجوده في سانت أندروز.

وبعد أن قضى النصف الأول من الموسم الماضي مع يونايتد، حيث سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برايتون ولعب ضد بيرنلي على ملعب تيرف مور، أمضى مجبري النصف الثاني من موسم 2023/24 مع إشبيلية في الدوري الإسباني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved