محافظ المنيا يتابع التجربة الأولى لـ«الفصل الطائر»

آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 4:59 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

تفقد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، الاثنين، عددًا من المدارس في أول أيام العام الدراسى الجديد، وتابع خلال جولته بمدرسة الحديثة الإعدادية للبنات «الفصل الطائر المتنقل»، الذي تم إنشاؤه لأول مرة فى المدرسة، كتجربة جديدة يتم تطبيقها على مستوى الجمهورية، لمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية داخل الفصول، ويضم الفصل 25 طالبة من المتفوقات.

كما تضمنت جولة المحافظ، غرف الأنشطة والحاسب الآلي، وحث الطالبات على الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد منذ أول أيام العام الدراسي، وتحاور «زيادة» مع بعض الطالبات حول طموحاتهن وآمالهن في المستقبل، وقرر خلال جولته بمدرسة «الحديثة» توفير عدد من الأجهزة الخاصة بغرفة الأنشطة.

من جانبه، قال رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن «2850 مدرسة بمختلف مراكز المحافظة استقبلت نحو مليون و200 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، وبإجمالى عدد معلمين يبلغ 161 ألفا و592 معلما».

وأوضح أن 29 مدرسة جديدة دخلت الخدمة مع بداية الدراسة في التعليم الابتدائي والإعدادي، مضيفا أنه سيتم تسليم الكتب المدرسية للطلاب دون ربطها بدفع المصروفات، فيما ستكثف مديرية أمن المنيا من إجراءاتها المشددة، لتأمين المدارس عن طريق الدوريات الراكبة التى تمر على كل المدارس، للتعامل مع أي أحداث طارئة والتصدى للتحرش الجنسى بالطالبات والمعلمات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved