فرديناند: صلاح من أفضل مهاجمي العالم.. يجعل كرة القدم سهلة

آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

قال ريو فرديناند، قائد مانشستر يونايتد السابق، أن محمد صلاح، نجم ليفربول يجعل كرة القدم سهلة للغاية، وأنه يستحق التواجد ضمن قائمة أفضل اللاعبين بالعالم.

ولازال صلاح يسطر أسمه بين كبار البريميرليج بعدما نجح في تحقيق إنجاز جديد يضاف لمسيرته مع الريدز بعدما أصبح أسرع لاعبي ليفربول تسجيلًا لـ100 هدف في الدوري الإنجليزي، بعدما أحرز هدفًا أمام برينتفورد يوم السبت الماضي.

ونقلت صحيفة «ليفربول ايكو» تصريحات فرديناند حول ما إذا كان صلاح يحصل على التقدير الذي يستحقه، قائلًا:" نحتاج لعمل مقطع فيديو كامل عن صلاح، وأنه لا يحظى بالاهتمام والوقت والكلام والتركيز الذي يستحقه".

وأوضح:" إنه خامس أسرع اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وصولًا إلى الهدف رقم 100، على الرغم من حقيقة كونه جناح وليس مهاجمًا صريحًا".

 وأضاف فرديناند:" هناك آلان شيرر، هاري كين، سيرجيو أجويرو، تيري هنري ومحمد صلاح".

وتابع:" صلاح يركز في عمله ولديه تلك العقلية والهوس بكرة القدم، والشغف لتسجيل الأهداف والوجود على قمة الإحصائيات دائمًا، علمت ذلك من الأشخاص الذين تحدثت إليهم والمتواجدين حوله ولعبوا وعملوا معه في النادي".

وواصل:" في كل مباراة تشاهد صلاح يحصل على فرصة أو اثنتين على الأقل أمام المرمى، يصنعها بنفسه أو يحصل عليها من تمريرات الآخرين".

وأكد:" إنه بارع في إنهاء الهجمات، لذلك عندما تتحدث عن أفضل المهاجمين في كرة القدم العالمية على مدار العامين الماضيين، يجب أن يكون صلاح متواجدًا".

وأشار:" اذهب وشاهد صلاح وما يفعله، إنه يهيمن ويحطم اللاعبين ذوي المستوى الأعلى بشكل منتظم، إنه يجعل اللعبة تبدو سهلة، ويجعل كرة القدم تبدو سهلة".

وأتم:" عندما يقوم اللاعب بذلك بالسرعة التي يلعب بها، فهذا يدل على أنه ذو مستو عال، الأرقام والجوائز لا تكذب، صلاح لديه كل شيء".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved