مصر تشارك بفيلمين في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي بـ«الإسكندرية السينمائي»

آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

تشارك مصر بفيلمين في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي بالدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي المقرر إطلاقها في الفترة من 1: 5 أكتوبر المقبل، الأول هو الفيلم المصري الإيطالي المشترك "الماعز"، الذي يعد أول بطولة عالمية مشتركة للفنانين عمرو سعد ونيللي كريم وسيد رجب، ومعهم الفنانة الأمريكية ميرا سورفينو، التي حازت على جائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم "Mighty Aphrodite" عام 1996.
وسبق ونال الفيلم أكثر من جائزة منها: جائزة أفضل مخرجة من مهرجان تورنتو السينمائي، وأفضل قصة أصيلة من مهرجان السويد.
وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول إجبار فتاة تدعى هادية البالغة من العمر 11 عامًا على الزواج من رجل كبير في السن، تقرر الهروب وتنطلق عبر الصحراء بصحبة ماعز بحثًا عن بداية جديدة بعيدًا عن متاعب قريتها.
أما الفيلم الثاني فهو "بحر الماس" الذي تدور أحداثه في قالب من الكوميديا والأكشن، من خلال اختفاء ماسة ثمينة.
وتحدث خلال البحث عن الماسة مفارقات كوميدية طريفة وأكشن.
ويجمع الفيلم في بطولته بين نجوم من مصر والسعودية، وجرى تصويره في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وهو عن قصة عاطف عبداللطيف، وإخراج سيف يوسف، ويشارك في البطولة مجموعة من الممثلين المصرين والسعوديين منهم عبدالرحيم حسن، وندى بهجت، وشيري مجدي، وشعيفان محمد، وشيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري.
والملفت في الأمر أن الفيلم سواء "الماعز" أو "بحر الماس" تم طرحهما بدور العرض السينمائي في مصر وخارجهان.
ويتنافس الفيلمان على جوائز أفضل فيلم عربي طويل، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وتضم لجنة التحكيم كل من سمير فرج"رئيسا"، وعضوية كل من فايق جرادة، وكلوديا حنا، وتضم قائمة الأفلام المشاركة كل من "تريبل أ" المغرب، و"خلف الجبال" تونس، و"يومان" السوري، و"خذ أنفاسي" تونس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved