الوادي الجديد.. الراغبون في استخراج تراخيص البناء يعربون عن ترحيبهم بعد العودة العمل بقانون البناء 119

آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 1:51 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أعرب عدد كبير من المواطنين والمقاولين وأصحاب الأعمال الإنشائية في الوادي الجديد، عن ارتياحهم وترحيبهم بعودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية وإيقاف العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة، والتيسير على المواطنين نحو سهولة الإجراءات واستخراج التراخيص من خلال المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية بالمدن.
وقال محمود المصري أحد مواطني الوادي الجديد، إن عودة العمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية سيساهم في تبسيط الاشتراطات التي تعيق إصدار تراخيص البناء، ويساهم في اتساع دائرة البناء والإنشاء سواء السكني أو التجاري، مؤكدا أن عددا كبيرا من المواطنين توقف عن البناء في ظل صعوبة القانون والإجراءات الجديدة والتى تم الغاؤها.
وأوضح أنه يأمل فتح باب التراخيص لأراض جمعيات بناء المساكن بمراكز المحافظة وخاصة مركز الخارجة، وتوصيل المرافق حتى يتمكن المواطنون من الحصول على سكن مناسب وملائم.
ومن جانبه، أعلن جهاد متولي رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، استعدادات الوحدة المحلية لإنهاء إجراءات التراخيص طبقا للقانون 119 لسنة 2008؛ تسهيلا وتيسيرا على المواطنين، مؤكدا أن المركز التكنولوجي المطور بالوحدة المحلية سوف يستقبل المواطنين المتقدمين للحصول على تراخيص البناء وإنهاء جميع إجراءات التراخيص بكل سهولة.
وأشار إلى استمرار إنهاء إجراءات المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء حتى انتهاء الموعد المحدد للصالح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved