الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة تقرر زيادة 28 دائرة جديدة

آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 3:46 م بتوقيت القاهرة

نهاد القادوم

عقدت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد نصر سيد، رئيس المحكمة، عضو مجلس القضاء الأعلى، اليوم السبت، جمعيتها العمومية لبداية العام القضائي الجديد 2024-2025، ووافقت على زيادة عدد 28 دائرة جديدة.

وتضمنت الدوائر الجديدة 16 دائرة جديدة جنايات في 15 مايو منها ( 12 اول درجة و 4 دوائر جنايات مستأنف ) و6 دوائر جنايات جديدة جنوب بنها بمجمع محاكم شبرا الخيمة، ودائرة جنايات أول درجة في محكمة زينهم، و3 دوائر أسرة في دار القضاء العالي، ودائرتين أسرة في محكمة القاهرة الجديدة.

قال المستشار محمد نصر سيد، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن الحركة القضائية تضمنت 104 دائرة بمحكمة اسئناف القاهرة، بحسب الاختصاصات "مدني- عمال- إيجارات- تجاري- تحكيم- طلبات رجال القضاء- أسرة- طعون جنح النقض".

وأكد أن الحركة شملت دوائر الاستئناف الجنائية بالقاهرة والجيزة، وبلغ إجمالي عددها 123 دائرة موزعة على المحاكم بدرجتيها الأولى والاستئنافية.

وأشار المستشار نصر إلى أن الحركة تضمنت توزيع عمل 27 دائرة جنائية بمقر محكمة القاهرة الجديدة، و35 دائرة بمحاكم شمال القاهرة«عباسية وعابدين» و16 دائرة بمحكمة حلوان.


كما أضاف المستشار نصر أنه سوف تنعقد 45 دائرة جنائية بدرجتيها في محاكم الجيزة " جنوب الجيزة – الكيلو 10 ونص- زينهم- وجنوب بنها".

ووجه المستشار نصر، الشكر للقضاة على ما بذلوه من جهد في إنجاز القضايا خلال العام الماضي، كما وجه الشكر للقضاة الذين اكتمل عطاؤهم ببلوغ سن التقاعد، مضيفا بأنه يجري الإعداد لتكريمهم، كما دعا بالشفاء العاجل للمرضى، والذين يتم التواصل معهم.

كانت فعاليات انعقاد الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة قد بدأت بالنشيد الوطني والوقوف حدادا على أرواح الراحلين من القضاة.

ومن المقرر العمل بالحركة الجديدة بداية من العام القضائي الجديد 2024-2025 اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل ولمدة سنة قضائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved