«الغربية» تستضيف مهرجان طنطا الدولي للشعر

آخر تحديث: السبت 28 أكتوبر 2017 - 12:40 م بتوقيت القاهرة

كتب- علاء شبل

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، فعاليات مهرجان طنطا الدولي للشعر، في دورته الثالثة تحت شعار "مدينتنا العزيزة طنطا"، بمقر المجلس المحلي للمحافظة، بحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجابر سركيس، مدير عام الثقافة بالغربية، وبمشاركة أكثر من 40 شاعرًا من 20 دولة عربية وأجنبية.

وخلال كلمته، أعرب محافظ الغربية، عن سعادته لتنظيم المهرجان على أرض الغربية للعام الثالث على التوالي بجوار مسجد السيد أحمد البدوي، وبمشاركة عدد كبير من الشعراء على مستوى العالم، ما يعني أن مصر مازالت وستظل بلد الأمن والآمان، رغم ما تواجهه من حرب شرسة ضد الإرهاب الغاشم، مؤكدًا أن هذا المهرجان يعد منارة ثقافية تؤرخ تاريخ الدول.

وأوضح أن الشعر له دور كبير في إثراء الحياة الثقافية والفنية والوطنية أيضًا، مدللًا على ذلك بالأغاني الوطنية التي ألفها الشعراء المصريين، والتي لازالت محفورة في الأذهان، مطالبًا بتوحيد الفكر بين شعراء دول العالم وتبادل الأفكار لمواجهة الإرهاب الأسود.

ومن جانبه، رحب الشاعر محمود شرف، رئيس المهرجان، بالضيوف الحاضرين من مختلف الدول العربية والأجنبية والقيادات التنفيذية والثقافية التي ساهمت في خروج حفل الافتتاح بالشكل الذي يليق بمهرجان دولي للشعر.

ويشارك في المهرجان أكثر من 40 شاعرًا من 20 دولة هى: أمريكا، والجزائر، وكوستاريكا، وتركيا، والسعودية، والمكسيك، والعراق، واليمن، وإسبانيا، ومالطا، والمجر، وبيرو، وسوريا، وهولندا، ولبنان، وصربيا، والهند، والمغرب، وفرنسا، والدومينيكان، بالإضافة إلى مصر .

ويقام برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون بين جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية وجامعة طنطا ومكتبة الإسكندرية ومديرية الثقافة بالغربية وتستمر فعالياته لمدة 4 أيام، وتتنوع الأماكن بين كليات جامعة طنطا ومراكز الشباب وقصور الثقافة ونادي طنطا الرياضي وساحة المسجد الأحمدي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved