المشاط: نعمل على إصلاح قانون السياحة.. وانتظروا حملتنا التالية بالتعاون مع سفراء

آخر تحديث: الأحد 28 أكتوبر 2018 - 2:06 م بتوقيت القاهرة

علي كمال وليلي عبدالباسط

• وزيرة السياحة: نائب رئيس الصين أكد أنه سيكون سفيرا للسياحة المصرية في بلاده


قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن السياحة لها دور في تغير الصورة الذهنية لمصر بصفة عامة، مضيفة أن مصر لديها أغلى متحف في العالم.

وأضافت «المشاط»، خلال كلمتها بمؤتمر «صوت مصر»، أن المرأة لها دور هام في المشاركة بأسواق المال، مؤكدة أننا نعمل على تغيير الصورة الذهنية عن المرأة في السياحة عن طريق برنامج إصلاح اقتصادي مهم قائم على الإصلاحات النقدية وغيرها من البنود.

وأكدت: «نعمل على إصلاح قانون السياحة القديم من خلال منظومة جديدة»، مشيرة إلى أن مصر لديها قاعدة كبيرة وخدمات سياحية كبيرة وليس الأهرامات فقط.

وشددت «المشاط» على ضرورة إشراك المرأة في برامج السياحة، ولابد من التأكيد أن بيئة العمل مناسبة على النحو الأمثل، موجهة رسالة قائلة: «انتظروا حملتنا التالية بالتعاون مع العديد من السفراء لتمثيل السياحة المصرية على النحو الأمثل».

وتابعت «المشاط» أن نائب رئيس الصين كان في جولة في الأهرامات، أمس السبت، وأكد أنه سيكون سفيرا للسياحة المصرية في بلاده.

وأوضحت الوزيرة أن تصنيف الفنادق في مصر لم يتم تطويرها منذ عام 2006، وهذا كان تحدي كبير يواجه الوزارة، ولكن منذ توليها المنصب عملت على تطوير الفنادق.

وأشارت إلى أن المؤشرات السياحية بداية من العام الماضي والربع الأول من 2018 تشير إلى تحسن كبير في القطاع، مؤكدة أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا للنهوض بقطاع السياحة لجعله واحدا من القطاعات الرائدة في الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved