غرفة السياحة تطالب الشركات بسداد رسوم حجز مواقع الحجاج بالمشاعر المقدسة

آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 12:38 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

بدء الاستعدادات للحج السياحي بأولى الإجراءات التحضيرية

طالبت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، برئاسة الدكتور نادر الببلاوي، أعضاءها من الشركات الراغبة في التقدم لقرعة الحج السياحي وتنظيم الحج هذا العام بسداد الرسوم المحددة لحجز مواقع الحجاج بالمشاعر المقدسة (الأرض). يأتي ذلك في ضوء الاستعدادات التي تجريها الغرفة لموسم الحج وضمان تقديم أفضل خدمة لحجاج السياحة، كما يأتي ضمن سعي الغرفة والقطاع السياحي بأسره لتجنب أي سلبيات ظهرت في مواسم الحج الماضية.

وأكدت الغرفة في منشور أرسلته إلى شركات السياحة أن الآلية المستحدثة لحجز مواقع الحجاج بالمشاعر المقدسة تتطلب سداد قيمة الرسوم المحددة لتلك المواقع بصورة مبكرة عبر المسار الإلكتروني لحجاج الخارج، موضحة أن البعثات التي تنهي إجراءاتها مبكرًا يمكنها الحصول على المواقع المطلوبة لحجاجها، مشيرة إلى أن ذلك يضمن اختيار أفضل الأماكن لحجاج السياحة من بين كل الدول الإسلامية.

وأضافت الغرفة في منشورها للشركات أنه انطلاقًا من حرصها على معالجة السلبيات التي واجهت الشركات والحجاج في الموسم الماضي، فقد قامت الغرفة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار بالتجهيز لضرورة قيام شركة السياحة الراغبة في الاشتراك بقرعة الحج السياحي بسداد مبلغ بالريال السعودي يختلف طبقًا للمستوى الذي تريد الشركة تنفيذه، سواء الخمس نجوم أو الاقتصادي أو البري. وقد خصصت الغرفة رقم حساب أخطرت به الشركات في البنك العقاري المصري العربي، وحددت وقت السداد لتلك المبالغ خلال الفترة من 30 أكتوبر الحالي وحتى 15 نوفمبر المقبل، على أن يتم الإيداع بالريال السعودي.

وأضافت الغرفة أنه فور الإيداع ورفع الإيصال على موقع الغرفة الإلكتروني، تتقدم الشركة بطلب تنظيم الحج لموسم 1446 هـ على موقع الإدارة المركزية للشركات السياحية "eg.gov.hajj.trans"، مشددة على أنه لن يتم قبول طلب تنظيم الحج إلا بعد سداد مبلغ حجز الأرض. وبعد انتهاء تلك الإجراءات، يمكن للشركة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في الاشتراك بقرعة الحج السياحي.

وأكدت الغرفة في منشورها أن هذا الإجراء يأتي حرصًا على سداد قيمة حجز الأرض في أسرع وقت ممكن فور فتح وزارة الحج والعمرة باب الحج، حفاظًا على صالح الحجاج وتقديم الخدمة المثلى لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved