فتح طريق النفق طابا أمام حركة المرور للسائحين

آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 9:13 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

أعلنت محافظة جنوب سيناء، عن فتح طريق النفق طابا "طريق نخل" أمام حركة المرور للسائحين ورجال الشرطة، وذلك عقب تواصل اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بالجهات المسئولة ضمن جهوده لدفع حركة السياحة بالمحافظة.
قال المهندس سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا، إن إعادة فتح طريق النفق طابا لمرور الوفود السياحية ورجال الشرطة رسالة قوية للعالم مفادها أن سيناء أصبحت آمنة تماما، وجميع دروبها آمنه مهما كانت وعورتها، مما يطمئن السائحين الراغبين في التنقل برا للاستمتاع بالطبيعة الجبلية الفريدة التي تتميز بها محافظة جنوب سيناء عن غيرها من المحافظات الأخرى.
وأكد رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا في تصريح اليوم، أن فتح هذا الطريق سيسهم بدرجة كبيرة في إنتعاش السياحة بشكل عام في مدن خليج العقبة السياحية خاصة نويبع وطابا، كون هذا الطريق يختصر الوقت والمسافة للسباحة الوافدة من كل المحافظات المصرية، كما يعد نقلة جديدة في القطاع السياحي على أرض المحافظة.
وأشاد بجهود محافظ جنوب سيناء الخاصة بدعم القطاع السياحي، والاقتصادي خاصة بمدينة نويبع التي يسعى لإقامة منطقة لوجستية تهدف إلي التصدير والتبادل التجاري بين مصر ودول العالم العربي، وجعل نويبع منطقة تجارية عالمية، مما يوفر العديد من فرص العمل للشباب سواء من داخل المحافظة أو المحافظات الأخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved