محمد شعبان رئيسا للجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو

آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 1:34 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

قام الاتحاد الدولي للتايكوندو World Taekwondo بإجراء سلسلة من التعيينات في المناصب القيادية في لجانه لضمان استمرار ازدهار رياضة التايكوندو في جميع المجالات.

وكان من أهم قرارات الاتحاد الدولي للتايكوندو برئاسة تشونج وان تشو، تعيين المصري محمد شعبان ميدو، رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد للدورة الخامسة على التوالي في سابقة هي الأولى من نوعها لأحد الكوادر المصرية والعربية والإفريقية.

وكان محمد شعبان يعمل كرئيس بالنيابة للجنة الفنية، وشغل منصب المندوب الفني للتايكواندو العالمي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث ساهم في نجاح من الألعاب الأولمبية في باريس، وأعيد تعيينه في منصبه كرئيس للجنة المسابقات وبالتالي نائبًا لرئيس اللجنة الفنية التي يرأسها الفرنسي فيليب بويدو، وهي اللجنة التي تدرس تنظيم وإدارة مسابقات التايكوندو وتوصي بالتعديلات على القواعد والقوانين، كما أنه يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وشهدت تعيينات الاتحاد الدولي للتايكوندو تواجد مصري اخر بتعيين حسن كمال نائبًا لرئيس اللجنة الطبية التي يرأسها الالماني فرانك دورين.

ويعد تعيين شعبان للدورة الخامسة على التوالي في هذا المنصب الهام تكليلًا لجهوده في تطوير رياضة التايكوندو سواء على المستوى الفني أو الجمالي وكانت اخر انجازاته الشكل الرائع الذي ظهرت به منافسات التايكوندو في أولمبياد باريس مما دعا الاتحاد الدولي للعبة إلى نشر تقرير خاص يشيد بما حققه في باريس.

كما يؤكد هذا التعيين الثقة الكبيرة التي يضعها الاتحاد الدولي برئاسة تشونج وان تشو في المصري محمد شعبان وامكاناته في الاستمرار في تطوير اللعبة بفكره المتجدد.

وقد بدأ شعبان العمل في أروقة الاتحاد الدولي عام 2015 بترشيح من الراحل أحمد فولي نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي حينها.

واستطاع شعبان أن يثبت مهاراته وامكاناته الإدارية حتى تم تعيينه في 4 سبتمبر 2017 رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد الدولي في سابقة هي الأولى لكادر عربي وإفريقي ليتم التجديد له في نفس المنصب لمدة خمس دورات متتالية وهو أمر لم يسبق حدوثه في اروقة الاتحاد الدولي للتايكوندو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved