تراجع أسعار النفط إلى أقل مستوياتها منذ 4 أسابيع

آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 4:49 م بتوقيت القاهرة

واشنطن - (د ب أ)

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، بنحو 6% لتصل إلى أقل مستوياتها منذ حوالي 4 أسابيع في أعقاب تجنب إسرائيل مهاجمة المنشآت النفطية والنووية الإيرانية خلال الهجوم الذي نفذته مطلع الأسبوع الحالي على إيران ردا على هجوم طهران على مجموعة أهداف عسكرية في إسرائيل مطلع الشهر الحالي.
وتراجع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 7. 5% إلى 36. 71 دولار للبرميل في التعاملات الأوروبية، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 9. 5% إلى 52. 67 دولار للبرميل.
ونفذت إسرائيل يوم السبت الماضي سلسلة هجمات جوية على الأراضي الإيرانية، ولم تظهر أي مؤشرات على استهداف المنشآت النووية أو النفطية في الهجمات الإسرائيلية.
وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن أنشطة قطاع النفط تعمل بشكل طبيعي.
وفي الوقت نفسه، قالت طهران، إنها ستستخدم كل الوسائل المتاحة للرد على الهجوم العسكري الإسرائيلي على أراضيها.
ومن ناحية أخرى، اقترحت مصر هدنة لمدة يومين في قطاع غزة؛ بهدف تأمين الوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار بعد أكثر من عام على نشوب الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها حركة حماس في القطاع.
كما تضررت أسعار النفط من المخاوف بشأن ضعف الطلب على الطاقة في الصين بعد صدور بيانات أظهرت تراجع الأرباح الصناعية في الصين الشهر الماضي بأسرع وتيرة لها منذ جائحة فيروس كورونا المستجد التي تفجرت في الصين أواخر 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved