بالفيديو.. صلاح عيسى: فيلم «الجزيرة» «تافه ومفبرك»

آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 11:18 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

وصف صلاح عيسى، أمين عام المجلس الأعلى للصحافة، الفيلم الوثائقي الذي بثته فضائية «الجزيرة»، تحت عنوان «العساكر»، بـ«التافه والمفبرك»، ولا قيمة له، على حد قوله.

وأضاف «عيسى»، لبرنامج «مانشيت القرموطي»، المذاع عبر «العاصمة الجديدة»، مساء الإثنين، أن الفيلم يحوي العديد من المشاهد التمثيلية، منها التي ظهر فيها أحد الأشخاص معلقًا من قدمه، متابعًا: «إذا تأمل الشخص في الفيلم يلاحظ أن ملابس الجنود متسعة عليهم، ما يدل أنهم ممثلين، والإنتاج لم يتمكن من ضبط مقاسات الملابس عليهم».

وأوضح أن الفيلم يهدر مفهوم الفليم التسجيلي، وأنه قائم على فكرة دعائية للتشهير، ويفتقد الذكاء والمعرفة والمهنية، قائلًا: «إعلام قطر يسعى للوقيعة بين الجيش واالشعب المصري، وبين الجنود الجيش، والقادة، وقد آن الآوان لهذا الإعلام أن يتوقف لأنه لا يحقق أي نتيجة عى الأرض».

وأكد أن فضائية «الجزيرة»، فقدت تأثيرها على الرأي العام المصري بشكل واضح، وتراجعت نسبة مشاهداتها بنسب كبيرة، موضحًا أنه في بعض الأحيان يجب الرد على مثل هذه الأحداث، لكن بأسلوب متعفف اللفظ، مع عدم التعرض للأشخاص، مع التفريق بين السياسات الحاكمة، والشعوب.

وكانت فضائية «الجزيرة» قد عرضت، أمس، فيلمًا وثائقيًا، باسم «العساكر»، حول قضية التجنيد الإجباري بمصر، مسلطة الضوء على ما وصفته بسوء معاملة الجنود واستغلالهم.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved