رئيس جامعة الأزهر: نسعى لاستعادة تماسك النسيج المجتمعي المصري

آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 8:10 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قال إبراهيم هدهد، رئيس جامعة الأزهر، إن الهدف من الحوار المجتمعي حول القيم والخطاب الديني، هو استعادة تماسك النسيج المجتمعي المصري إليه، مضيفًا أن الفئة المستهدفة من هذا الحوار هم الشباب.

وأكد «هدهد»، خلال كلمته باللقاء الثاني من سلسة الحوارات حول القيم والخطاب الديني، اليوم الاثنين، على أهمية مد آواصر الصداقة مع الشباب، ومصاحبتهم؛ حتى يمكن التعرف على أفكارهم وآرائهم ومناقشتهم فيها، متابعًا: «ليس بمعقول ولا مقبول أن يُهمل الذين ينظرون إلي مستقبلهم، ولا يُمنحوا الفرص لإبداء آرائهم بكل صراحة ووضوح، وعلى الكبار أن يتقبلوا هذا منهم تقبل الناصح الأمين الصابر».

ونصح بضرورة الصبر على آراء الشباب، مع إزالة كل القيود التي تسمح لهم بإبداء آرائهم، مع ضرورة مشاركتهم في تشكيل المستقبل الذي يعيشون فيه والذي يمثل آمال وطموح لهم، موضحًا أنه تم اختيار الحوار المباشر مع الشباب كوسيلة للتواصل، باعتباره حوار المصارحة الذي يؤدي لبناء المستقبل بناء رشيد دون أن يكون تحت الرماد أي وميض للنار، على حد وصفه.

وأضاف أن الهدف الآخر من الحوار هو استعادة القيم التي بحاجة ملحة إليها، قائلًا: «قوة المجتمعات في قوة قيمها، وكل المجتمعات الإسلامية جاءت بالقيم؛ لأنها جاءت لمصلحة الإنسان وتحقيق مصالح الإنسان وهى عمود الأديان السماوية».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved