30 فريقًا أمنيًا لملاحقة الإرهابيين فى سيناء والواحات

آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 9:49 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ ممدوح حسن وحاتم الجهمى ومصطفى عطية:

المتحدث العسكرى: القضاء على 3 تكفيريين فى وسط سيناء.. ومصدر أمنى: الداخلية تواصل ضرباتها الاستباقية.. وعمليات تفتيش للمزارع والشقق المفروشة فى المحافظات
واصلت وزارة الداخلية حملاتها وضرباتها الاستباقية لملاحقة الإرهابيين بسيناء، وعدد من المحافظات على طريق الواحات البحرية، وشكلت 30 فريقا أمنيا لملاحقة الإرهابيين فى سيناء والواحات البحرية.

وقالت مصادر أمنية إن الحملات الاستباقية أسفرت عن إلقاء القبض على 16 محكوما عليه فى قضايا إرهابية فى أثناء اختفاء بعضهم فى إحدى المزارع بطريق الواحات البحرية، وآخرين بشمال سيناء جرى ضبطهم فى أحد الكهوف التى يستخدمونها وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية وعدد من الطلقات النارية.

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية لـ«الشروق» اليوم أن أكثر من 30 فريقا أمنيا تم تشكيلهم من ضباط قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام بسيناء شمالا ووسط سينا وطريق الواحات للبحث عن الإرهابيين واستمرار عمليات التفتيش بالمزارع والشقق المفروشة والمساكن تحت الإنشاء.

وأشار المصدر إلى أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، وجه بتكثيف الحملات الاستباقية على المناطق الجبلية والزراعية والشقق المفروشة بالمحافظات السابقة لملاحقة الإرهابيين بجميع المحافظات وإغلاق المناطق الحدودية لتلك المحافظات بكمائن ثابتة ومتحركة فضلا عن تمشيط المناطق الزراعية والصحراوية بين المحافظات وفحص الشقق السكنية لملاحقة المتهمين، وشن مديريات الأمن حملات تطهير للبؤر الإجرامية، ونشر عناصر من الشرطة السرية بالمناطق التى يتم تطهيرها لإحكام السيطرة الأمنية عليها وجه بتكثيف الحملات لملاحقة العناصر الإرهابية للتوصل لأى معلومات تفيد بأماكن اختبائهم وإلقاء القبض عليهم.

وأضاف المصدر الأمنى أن اللواء مجدى عبدالغفار، وجه قطاع الأمن الوطنى بالتنسيق مع مديريات الأمن بجميع المحافظات لرصد أى تحركات للعناصر الإرهابية والتعامل الفورى مع أى معلومات تتوافر عنهم لمنع حدوث أى عمل إرهابى، وتنفيذا لبعض قرارات النيابة العامة ونيابة امن الدولة العليا بضبط بعضهم.

من ناحية أخرى أعلن المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، اليوم، مقتل 3 تكفيريين بوسط سيناء وذلك فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة فى مكافحة النشاط الإرهابى.

وأضاف فى بيانه أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تمكنت من القبض على 5 تكفيريين وضبط عربة ربع نقل بها كمية كبيرة من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة بوسط سيناء، فضلا عن تدمير 8 أوكار وعربة دفع رباعى و3 دراجات نارية خاصة العناصر التكفيرية، كما تم ضبط عربة نقل محملة بكمية كبيرة من المواد المخدرة.

وتواصل قوات الجيش الثالث الميدانى جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء.. وكانت أجهزة الأمن أحبطت، مساء أمس محاولات إرهابية وتم، وجرى تبادل لإطلاق الرصاص، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل 3 عناصر إرهابية فى أثناء إحباط هجومين منفصلين استهدفا حاجزين أمنيين بمدينة العريش فى محافظة شمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين أطلقوا النار على مركز أمنى قرب قرية عاطف السادات فى مدينة العريش وذلك فى الهجوم الأول وفى توقيت متزامن تعرض تمركز لقوات الشرطة بطريق جسر الوادى لهجوم مماثل الأمر الذى قابله رد من قوات الشرطة وأسفر عن مقتل 3 إرهابيين وإصابة اثنين آخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved