تغريدة لأميرة سعودية تثير الجدل حول الإفراج عن متعب بن عبدالله

آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 7:53 م بتوقيت القاهرة

كتب - سمير الوشاحي

أثارت تغريدة نشرتها الأميرة نوف بنت عبدالله، شقيقة زوجة الأمير متعب بن عبدالله، وزير الحرس الوطني السعودي سابقا، -الذي تم توقيفه بتهم تتعلق بالفساد في الرابع من نوفمبر الجاري- الجدل حول حقيقة الإفراج عن زوج شقيقتها.

وقالت الأميرة نوف بنت عبدالله بن محمد بن سعود في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»: «الحمد والفضل والمنة لله رب العالمين .. دمت لنا سالماً يا أبو عبدالله». في إشارة إلى زوج شقيقتها المحتجز بفندق "ريتز كارلتون" في الرياض.

وفور تداول التغريدة دشن مغردون سعوديون هاشتاج #متعب_بن_عبدالله، عبر بعضهم خلاله عن سعادته بما وصفوه "براءة" وزير الحرس الوطني السابق، وآخرين عبروا عن اندهاشهم من الأنباء المتداولة.

المغردون استندوا في تعليقاتهم على الأنباء المتداولة إلى ما أكده ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان -في مقابلة سابقة له صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية- أن 1% من الموقوفين بتهم الفساد أثبتوا براءتهم وانتهت قضاياهم.

في السياق ذاته، التزمت جميع الجهات المعنية بمكافحة الفساد بالسعودية الصمت تجاه الأنباء المتداولة ولم يصدر حتى هذه اللحظة تأكيد أو نفي رسمي لما يتداوله المغردون السعوديون.

ويتعبر الأمير متعب بن عبدالله، نجل الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، أحد أبرز المسؤولين الذين تم توقيفهم مساء الرابع من نوفمبر الجاري، على ذمة تحقيقات في قضايا فساد تتولاها لجنة مكافحة الفساد التي أنشأها الملك سلمان ويترأسها نجله الأمير محمد بن سلمان.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved