غدا.. وفد الحكومة السورية يشارك فى مفاوضات «جنيف 8»

آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 8:21 م بتوقيت القاهرة

صرح مصدر فى وزارة الخارجية السورية، اليوم، بأن وفد الحكومة السورية سيصل إلى جنيف، اليوم الأربعاء، للمشاركة فى الجولة الثامنة من الحوار السورى ــ السورى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المصدر قوله إنه بعد الاتصالات المكثفة التى جرت خلال اليومين الماضيين بين الجانبين السورى والروسى قررت سوريا المشاركة فى الجولة الثامنة من الحوار السورى ــ السورى فى جنيف.

وحسب المصدر، يرأس الوفد السورى بشار الجعفرى مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة الوطن السورية، اليوم، عن مصادر دبلوماسية غربية أن «مكتب المبعوث الأممى لسوريا ستيفان دى ميستورا عمل طوال اليوم على إقناع الجانب السورى بالمشاركة، مؤكدا أن بيان الرياض الذى صدر عقب مؤتمرهم الثانى لن يكون له أى قيمة فى مسار المحادثات فى جنيف»، على حد قولهم.

وتعتبر دمشق أن البيان الصادر عن المعارضة السورية بعد اجتماعهم الأخير فى الرياض «عودة إلى المربع الأول فى المفاوضات»، لافتة إلى أنه فرض شروطا مسبقة على الحوار مثل عبارة أن «سقف المفاوضات رحيل الرئيس بشار الأسد عند بدء المرحلة الانتقالية».

بدوره، صرح مندوب روسيا الدائم لدى هيئات الأمم المتحدة فى جنيف، أليكسى بورودافكين، بأن مطلب المعارضة السورية برحيل الأسد يعرقل أى حوار بناء فى جنيف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved