صالون مجلة الثقافة الجديدة بقصر الأنفوشي

آخر تحديث: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 9:59 م بتوقيت القاهرة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة صالون مجلة الثقافة الجديدة بقصر ثقافة الأنفوشي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية ناقش خلاله الشاعر مسعود شومان رئيس التحرير الأبواب الجديدة للمجلة وأهم التطويرات بها، كما استمع إلى آراء الأدباء الحضور حول القضايا الثقافية بالثغر، ومشكلة توزيع المجلة بالمحافظة، ومن المقرر طرح هذه القضايا في العدد المقبل مع إيجاد حلولا لها.

كما عقد القصر ندوة لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان "التوحد بين الأسباب و العلاج" ألقاها كل من د.عايدة خليفة ود. وليد الجندي تحدثا خلالها عن أسباب مرض التوحد عند الأطفال، وأهم طرق الوقاية والعلاج منه.

وفي قصر ثقافة الشاطبي نفذ الفرع ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "بداخلي راقصة شرقية " للكاتبة الفنانة داليا بدوي، ناقش المجموعة الناقدة رانيا ثروت وأدار اللقاء الأديب محمد عبد الوارث.
كما ‏‎أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان " دور الأسرة في القضاء على التطرف الفكري " ألقتها زينب طه مدير التخطيط والمتابعة بإدارة برج العرب التعليمية سابقا، تحدثت خلالها عن دور الأسرة في احتواء الأبناء و تقويمهم سلوكيا وأخلاقيا ودينيا ومتابعتهم في مرحلة المراهقة والتقرب إليهم لحمايتهم من أشرار العقول، مؤكدة على ضرورة مشاركة الأبناء في الحوار الدائم بين أفراد الأسرة وتربيتهم على نبذ العنف وتقبل الآخر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved