جامعة المنوفية تنظم يوما توعويا حول مخاطر الإدمان والمخدرات

آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 12:45 م بتوقيت القاهرة

مروة حماد

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية، تحت شعار: "أنت أقوى من المخدرات"، يوما توعويا لطلاب وطالبات جامعة المنوفية حول مخاطر الإدمان والمخدرات ودور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في الواقية والمواجهة؛ بهدف التوعية بمخاطر الإدمان وكيفية مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات والإيدز.

وضم وفد المبادرة الدكتورة إيمان شكر منسق عام جامعة المنوفية، مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والدكتور مصطفى حسين مشرف عام البرامج الوقائية بمحافظة المنوفية، ونهال فوزي مدير وحدة التطوع، والصحفية هدى السيد مسؤول الإعلام بالمنوفية، ونها عبدالصادق، وإيمان أحمد، وبعض الشباب المتطوعين بالمبادرة.

وكان في استقبال الوفد الدكتورة نادية القاضي عميد كلية الإعلام، والدكتور السيد السعيد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن خطاب وكيل كلية الآداب، وعلاء فتحي مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالجامعة.

واشتمل اليوم التوعوي، على أنشطة متنوعة من ندوات داخل المدرجات بين الفرق الدراسية المختلفة، ووضع الملصقات داخل وخارج مبنى كلية الإعلام، والآداب وإعداد استمارات للتطوع في المبادرة وتدريب الطلاب على طرق الوقاية والمواجهة ونشر الوعي.

وأشار ممثلو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى ضرورة انضمام الطلاب للحملات والمبادرات التي ينظمها الصندوق بشكل دوري بكليات جامعة المنوفية؛ لرفع الوعي بمخاطر المواد المخدرة وطرق الاكتشاف المبكر للمصابين وأهمية الوقاية والمشاركة في المهرجانات والمسابقات الرياضية والثقافية والاجتماعية وجميع الأنشطة والمعسكرات الطلابية التي تنظمها الجامعة تحت شعار: "أنت أقوى من المخدرات".

كما حث ممثلو الصندوق، على مشاركة طلاب كلية الإعلام في نشر الوعي الوقائي لكونهم ممارسين ودارسين لأسس إعداد الحملات الإعلامية والتوعوية، موضحين طرق التعامل مع خدمة الخط الساخن 16023 وما يتبعه الصندوق من قيم مهنية وأخلاقية تحفظ خصوصية الأفراد في سرية تامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved