محافظ الإسكندرية: استمرار فعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 3:27 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة" على مستوى المحافظة، والتي دشنتها وزارة التضامن الاجتماعي لدعم المرأة والفئات الأولى بالرعاية تحت شعار "امسكوا طرف الخيط وشاركوا في القرار"، وتستمر حتى العاشر من ديسمبر المقبل.

وتهدف الحملة إلى تنمية الوعي المجتمعي بقضايا المرأة، وتأتي في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 لوضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية.

وأوضح الشريف، أن المحافظة حريصة على تقديم كل سبل الدعم لإنجاح الحملة على مستوى الأحياء، لما لها من أهمية في التصدي لجميع أشكال العنف الأسري والمجتمعي، وتعزيز دور المرأة باعتبارها شريك أساسي في بناء وتنمية المجتمع، خاصة أن المرأة المصرية تعد حجر الأساس لاستقرار الأسرة في كل الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة.

وأشار المحافظ، إلى أنه يتم تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية ونشر أهداف الحملة، وزيادة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية الداعمة لتمكين المرأة ونبذ جميع أشكال العنف ضدها وذلك بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وجميع الجهات والمديريات الخدمية، والمعاهد الأزهرية ومراكز الشباب، وقصور الثقافة، بالإضافة إلى طباعة ملصقات التوعوية بالحملة وأهدافها لتوزيعها خلال فعاليات الحملة.

وفي هذا الصدد، بدأت وحدة تكافؤ الفرص بحي المنتزه أول تحت إشراف اللواء محمد عبد الله سحلول رئيس الحي، تفعيل حمله الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، وتم تنظيم ندوة بالظهير الريفي للحي بعزبة محسن، وطرح أولى القضايا وهي «لا لزواج القاصرات» وخلال الندوة تم مناقشه العديد من السيدات في الزواج المبكر للفتيات الصغيرات وأضراره علي صحه الفتاه النفسية والجسدية.

وفي حي العجمي برئاسة السيد موسى، أعلنت وحدة تكافؤ الفرص وشئون المرأة بحي العجمي عن عقد سلسلة من الندوات في إطار حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة بديوان عام الحى بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالحي.

ونظم حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان، ندوة عن العنف ضد المرأة وعواقبه وكيفيه مناهضته، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وتناولت الندوة دور المرأة الفعال في المجتمع واهميتها في بناء الأسرة والمجتمع وما تتعرض إليه من أشكال العنف والذي يتمثل في الزواج المبكر وختان الإناث ومدى الضرر الجسدي والنفسي التي تتعرض.

كما تطرقت الندوة إلى قيام الجمعيات التابعة للتضامن الاجتماعي بتقديم المشورة القانونية والمعنوية للمرأة وتقديم الدعم الكامل لمناهضة العنف ضد الفتاه والمرأة.

وفي حي الجمرك وتنفيذًا لتعليمات اللواء وليد البيلي رئيس الحي، نسقت الأجهزة المعنية إلقاء ندوة توعوية بمركز إعلام الجمرك تحت قيادة سلوى حجازي مدير المركز، وبمحاضرة كل من الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام منطقة وعظ الإسكندرية، والدكتورة نهي الجندي مدير إدارة التثقيف الصحي بالجمرك الطبية، حيث دار الحوار حول مظاهر العنف وأسبابه ومكانة المرأة ودور التربية في غرس العنف في النفس البشرية وأثره على استقرار المجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved